«طوسون»: الاهتمام بالفلاح سبيل النهوض بالصناعات النسيجية

ثمَّن خالد طوسون القيادي بالمؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية خطة الحكومة للنهوض بزراعة القطن خلال الفترة القادمة بداية من العام الحالي حتي العام 2019 حيث زراعة نصف مليون فدان قطن وكذا تشجيع الفلاح وتقديم مجموعة حوافز تشجيعية لمن يقوم بزراعة مساحة كبيرة من محصول القطن ملمحاً إلي أنها خطوة جيدة وهامة وستساهم في دفع منظومة الصناعات النسيجية التي كانت تمتاز بها #مصر خلال العصور الماضية.

وأوضح "طوسون" في تصريحات لـ"صحيفة كل أخبارك" أنه لايمكن النهوض بمنظومة الصناعات النسيجية بالاعتماد فقط علي التوسع في زراعة القطن وزيادة الإنتاجية دون الإهتمام والتركيز علي المشاكل التي يعاني منها الفلاح المصري وإيجاد الحلول المناسبة لها وليس فقط وإنما دعم الفلاح دعما كليا وتوفير عوامل الأمن والأمان لهم منوها الي ان الغالبية العظمي من فلاحي #مصر غير قادرين علي تلبية إحتياجات أراضيهم وحل مشكلاتهم لذا فإن الوقوف بجانبهم أمر ضروري للنهوض بالمنظومة الزراعية ككل.

وأثبت القيادي بالمؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية أن #مصر تتمتع بكافة مقومات النجاح التي تساعد في ازدهار الصناعات النسيجية ولكن بشرط إحترام الفلاح وتوفير كافة الإمكانيات التي يتطلبها للنهوض بالمنظومة.

وكان وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا قد أكد أن الوزارة تسعى لزيادة المساحة المزروعة من محصول القطن من 220 ألف فدان هذا العام إلى 500 ألف فدان عام 2019.

المصدر : صدي البلد