المعاهد القومية تبدأ تفعيل مبادرة "المسألة أخلاق" .. صور
بدأت اليوم الجمعية العامة للمعاهد القومية في تفعيل مبادرة "المسألة اخلاق" التي تنطلق بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري و تهدف لبناء شخصية الطالب وإعلاء قيمة الأخلاق بالأنشطة المتنوعة الفنية والثقافية والعلمية والرياضية.

وقد بدأت فعاليات المبادرة بتنظيم ورشة عمل مهمة لمناقشة الأفكار والقيم التى سيتم تناولها مع طلاب المدارس القومية من خلال الأنشطة مثل قيم الصدق والأمانة والتعاون والإتقان واحترام الغير والانتماء والجمال وغيرها من القيم البناءة وذلك برعاية عزة شعبان رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية.

وقد تم تنظيم هذه الورشة في مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية بحضور عدد من ممثلي جميع مدارس المعاهد القومية وتعد أول ورشة عمل تقدمها الدكتورة ايناس برسوم مستشار رئيس الأكاديمية.

ومن المقرر تشكيل فرق عمل بكل مدرسة من مدارس القوميات عقب انتهاء الورشة من جميع التخصصات والمراحل لتنفيذ الفكرة بأنشطة مختلفة باللغات العربية والفرنسية والانجليزية.

وتعد هذه الورشة أولى فعاليات بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين الأكاديمية و المعاهد القومية أثناء المؤتمر الأول لتطوير المعاهد القومية في أغسطس الماضى.

المصدر : صدي البلد