البيئة: دعم المزارع الصغير لتدوير قش الارز وتقديم كافة المستلزمات مجانا
فى اطار مواجة نوبات تلوث الهواء بمحافظة البحيرة تمكنت وزارة البيئة من تجميع (6700) طن قش أرز طبقا للإحصاءات الواردة من مديرية الزراعة كما تم تحويل (20) طن مخلفات إلى سماد عضوى واعلاف وذلك فى إطار بروتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية وتم تحرير(15) محضر حرق مخلفاتوتقوم وزارة البيئة بدعم المزارع الصغيروتقديم كافة المستلزمات مجانا لتدوير قش الارز إلى أعلاف غير تقليدية وأسمدة عضوية.

في الإطار نفسه تم تنفيذ حملات تفتيشيه على عدد من المنشآت الصناعيه حيث تم التفتيش علي(57) مصنع طوب حيث تبين مطابقة (16) مصنعا ومخالفة مصنعين وتوقف (39) مصنعا وبالتفتيش على (71) مكمورة فحم و (47) فاخورة تبين توقف جميعهم عن العمل.

وقام جهاز شئون البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة بحملة لفحص عوادم السيارات لعدد (20) سيارة تبين مطابقة (17) سيارة بينما تم التصالح مع عدد (3) سيارات.

كما تلقت غرفة عمليات متابعة أعمال منظومة قش الأرز وتلقى الشكاوى من المواطنين (4) شكاوى حيث تم التعامل معها فى الحال بالاستعانة بلجان المرور اليومى ليبلغ إجمالى عدد الشكاوى حتى تاريخه (19) شكوى.

وفى مجال التوعية بمنظومة السحابة السوداء تم تنفيذ (5) ندوات توعية للسيدات والمزارعين ومهندسى الإرشاد بمركز شباب الضهرية بإيتاى حوش عيسى أبو حمص.

المصدر : صدي البلد