محافظ بني سويف يتابع تنفيذ مشروع تأهيل 5000 سيدة ريفية لسوق العمل
التقى المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف بمكتبه اليوم وفد وزارة الصحة والسكان والذي ضم د. سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة د. شريف جمال مدير عام الأبحاث بالمجلس القومي للسكان د. محسن فتحي مدير التخطيط السكاني بالوزارة د. طارق توفيق أمين مقرر المجلس القومي للسكان وذلك في حضور الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وأحمد حمدي وكيل وزارة التضامن ونرمين محمود مقرر المجلس القومي ببني سويف.

وناقش المحافظ مع وفد وزارة الصحة آليات تنفيذ المشروع الذي تتبناه الوزارة بالتعاون مع وزارتي القوى العاملة والتضامن لتدريب 5000 سيدة بالأسر الريفية على حرف مناسبة لتدر دخلا لأسرتها من خلال مراكز التدريب التابعة لوزارة القوى العاملة بعد حصر الراغبات في التدريب من خلال الرائدات الريفيات التابعات للمجلس القومي للمرأة وذلك في إطار خطة قومية لتمكين المرأة المصرية وربطها بالقضايا السكانية .

وأثنى المحافظ على فكرة المشروع بالإضافة إلى اختيار بني سويف لتكون أول محافظة كمحطة اولى لانطلاق هذا المشروع موجها بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للبدء في التنفيذ مؤكدا أهمية وضع خطة عمل وفق برنامج زمني محدد للوصول إلى نتائج فعلية والتنسيق بين المديريات المعنية من القوى العاملة والصحة والتضامن الاجتماعي وفرع المجلس القومي للمرأة .

وطالب بإعداد قاعدة بيانات للسيدات المستهدف تدريبهن تكون مصنفة لتسهيل عملية وضع خطة التدريب متضمنة مجالات التدريب المطلوب تنفيذها والتي تشمل: أشغال يدوية خياطة صيانة أجهزة منزلية تصنيع سجاد انوال يدوية بخلاف التصنيع الزراعي القائمة على الخضار والفاكهة ومنتجات الألبان وغيرها مع وضع معايير اختيار القرى وأن تكون من الأكثر احتياجا .

المصدر : صدي البلد