«نقابة الصيادلة» تشارك في المؤتمر الدولي الخامس للصناعات الدوائية بالغردقة

شارك الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة وعدد من أعضاء مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية اليوم الأربعاء في فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي الخامس لقطاع الصيدلة والصناعات الدوائية والذي تنظمه جامعة الأزهر بمدينة الغردقة في الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر الجاري.

وقال الدكتور عبيد - في كلمته خلال الفعاليات اليوم - "إن المنظومة الدوائية تعانى من أزمات كثيرة وتحديات يجب أن يتكاتف جميع أطراف المنظومة لحلها للنهوض بالصناعة الدوائية الوطنية ملمحا إلى أن شركات أدوية قطاع الأعمال المملوكة للدولة لديها مشكلات كثيرة ولابد من حلها موضحا أن النقابة أرسلت مذكرة لرئاسة مجلس الوزراء تضمن مشاكلها والحلول المقترحة".

وأثبت أهمية دور الصيدلي في تطوير المنظومة الدوائية لافتا إلي أن النقابة تعمل على تطوير الصيادلة مهنيا وعلميا من خلال تنظيم دورات تدريبية في كافة مجالات المهنة.

يشار إلي أن المؤتمر يعقد برئاسة الدكتور جودة كامل هلال عميد كلية الصيدلة بالأزهر وتحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر وبالتعاون مع نقابة صيادلة #مصر برئاسة الدكتور محي الدين عبيد ورئيس اتحاد الصيادلة العرب.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة وتناول كل ما هو جديد في مجالات صناعة الدواء والرعاية الصحية ومناقشة دور الصيدلي في ذلك ووضع الحلول العملية لتلك التحديات.. ويشارك فيه نخبة من أساتذة الجامعات العالمية من مختلف دول العالم إضافة إلى أساتذة من كليات الصيدلة بالجامعات المصرية.

المصدر : صدي البلد