محافظ البحر الأحمر يكرم أوائل الشهادات الأزهرية بالمحافظة
كرم اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر اليوم بمجمع إعلام الغردقة أوائل طلاب الشهادات الأزهرية على مستوى المحافظة فى جميع المراحل التعليمية كما كرم الاوائل من ابناء الجنوب فى كل مراحل التعليم الأزهرى بتقديم شهادات تقديرية ومكافأة مالية.

وأعرب المحافظ خلال الاحتفال عن سعادته بتواجده بين صفوة الأزهر الشريف بالبحر الأحمر وقيادات الكنيسة مؤكدا إصراره على إقامة هذه الاحتفالية لأوائل طلاب الشهادات الأزهرية لما يحظى به الأزهر الشريف من مكانة عالية فهو قيمة وقامة فى #مصر والعالم.

وقال إن الأزهر له دور كبير فى نشر الإسلام الوسطى والحفاظ على اللغة العربية والوحدة الوطنية لاكثر من الف عام ويظهر دوره جليا خلال الفترات التى تنتشر بها بعض الأفكار الهدامة حيث تم التعاون التام بين شيخ الازهر والبابا تواضروس لانشاء بيت العيلة والذى اثبت مدى التماسك والوحدة الوطنية والتى لا يمكن لاى قوى خارجية تدميرها.

وأشار المحافظ إلى أن التعليم الازهرى بالمحافظة شهد طفرة كبيرة فى اقامة المنشآت الازهرية بجميع مدن المحافظة حيث سيتم ولاول مرة بالمحافظة اقامة نزل لشباب الازهر لاستقبال الزوار الوافدين للمحافظة من شتى محافظات #مصر كما اقيم مجمع للمعاهد الازهرية بالجنوب تحقيقا لرغبات الاهالى بالجنوب وهذا لما يمثله التعليم الازهرى من تعاليم دينية ودنيوية .

وهنأ المحافظ اوائل الشهادات الازهرية واولياء الامور متمنيا لهم مزيد من التفوق حيث قدم شهادات تقديرية ومكافآت مالية حيث فاز بالمركز الاول بالمرحلة الثانوية علمى هدير عبد العظيم – الغردقة الطالب عبدالرحمن ابراهيم – سفاجا الاول بالمرحلة الثانوية ادبى كما حصلت الطالبة سهيلة احمد مرزوق الغردقة الاولى على الشهادة الاعدادية والطالب ممدوح محمد ممدوح – القصير الاول على الشهادة الابتدائية.

وابدى الطلاب الاوائل سعادتهم البالغة بالتكريم وتقدم جميع اولياء الامور والقائمين على العملية التعليمية بالمنطقة الازهرية بالشكر للمحافظ على التكريم والاهتمام البالغ بالتعليم بالمحافظة .

المصدر : صدي البلد