برلماني: نسبة نجاح الحكومة تصل إلى 51%

ذكر النائب خالد حنفي عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلبس النواب إنه لا توجد طريقة سليمة لإجراء استطلاعات الرأي في #مصر مشيرًا إلي أن استطلاع رأي المركز المصري لبحوث الرأي العام وإن كان لا يعتمد عليه بشكل واقعي إلا أنه يدل علي الأداء الجيد للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

وأشار " حنفي " في تصريحات لـ " صحيفة كل أخبارك " أن نسبة رضاه عن أداء الحكومة 51% لافتًا إلي أن تقييم أداء الوزارات يجب أن يكون كل وزارة علي حدة حيث إن أداء الوزارات يختلف بعضها عن الآخر بالإضافة إلي أن منصب رئيس الحكومة سياسي يجب أن يكون من يتولاه ذو جدارة وقدرة علي إدارة الملفات الصعبة وهو ما يختلف فيه شخص عن آخر فليس معني أن أكون وزيرا ناجحا أن أكون رئيس وزراء ناجح.

وأوضح أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق يختلف عن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء الحالي في كون أن "محلب" كان كثير الحركة بخلاف "اسماعيل" الذي يخيم البطئ علي أدائه الحكومي مطالبًا بوجود آليات تعاون بين الوزارات ومجلس النواب وأن يكون الوزراء قريبين من مشاكل الناس خلال دور الانعقاد الثالث أكتوبر المقبل.

هذا وقد أظهر استطلاع للرأي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" حول أداء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وذلك بعد مرور سنتين على توليه مهام منصبه أن 31% من المصريين يرون أن الأداء جيد فيما يري 24% أن الأداء كان متوسطا و10% أن الأداء كان سيئا.. ولم يستطع 36% تقييم الأداء.

المصدر : صدي البلد