نائبة تطالب بحلول لأزمة الكثافة الطلابية في الفصول
ذكرت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب إن المنحة الكندية لدعم اللاجئين في #مصر من الناحية التعليمية سيتم الاستفادة منها عن طريق بناء مدارس للاجئين أو مدارس تحتوي اللاجئين وأيضًا يسمح للمصريين للالتحاق بها ولكن سيتم بناؤها في الأماكن التي بها كثافة من اللاجئين مشيرة إلي أنه تم تحديد أماكن المدارس.

وأشارت "نصر" في تصريحات لـ "صدى البلد" أن ولو رجع السوريين إلي بلدهم سوف تكون المدارس التي تم بناؤها ملك للدولة موضحة أن هذه المدارس وهذه المنحة سوف تساعد في تخفيف الضغوط الكثافة الطلابية في الفصول حيث إن المدارس بحاجة إلى الكثير من التطوير.

وأثبتت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان أن التعليم بحاجة إلى تطوير كبير وأنه بحاجة إلي دخل وميزالنية لتطويرهن حيث أن ميزانيته في الموازنة العامة لا تكفي لعملية التطوير الشامل مطالبة بمصادر أخرى لإدخال عائد لوزارة التربية والتعليم.

وأوضحت "نصر" أن هناك أفكارا لابد من طرحهالزيادة الدخل وبناء مدارس جديدة لمواجهة الكثافة الطلابية في الفصول مشيرة إلى أن الدكتور هلال الشربيني وزير التعليم السابق كان قد وضع حلًا لبناء مدارس عن طريق بناء المدارس بحق الانتفاع بمشاركة رجال الأعمال علي أن تكون المدارس بإدارة وإشراف وزارة التربية التعليم على أن تكون رسومها الدراسية غير مرتفعة إلى حد كبير مثل أسعار أغلب المدارس الخاصة موضحة أن هذه الفكرة لم تستكمل بعد تغيير الوزير وسيتم مناقشتها مجددا بدور الانعقاد القادم.

كان الرئيس عبد الفتاح #السيسي وافق على الاتفاق الفرعي بين #مصر وكندا بشأن تنفيذ برنامج تلبية الاحتياجات التعليمية العاجلة في المجتمعات المضيفة للاجئين في #مصر وأن وزارة التربية والتعليم تتجه لبناء مدارس خاصة باللاجئين في المحافظات والمناطق التي يتزايد فيها عدد اللاجئين.

المصدر : صدي البلد