انطلاق فعاليات مبادرة «قلمى وكراستى» بمحافظة الأقصر .. صور
صرحت سامية سمير المنسق العام لمبادرة "قلمى وكراستي ورئيس الكتلة النسائية المصرية أن المبادرة تم بدء فاعليتها فى محافظة الأقصر وتم توزيع الأدوات المدرسية على الطلاب غير القادرين داخل المدارس فى أول يوم دراسة ومستمرة تلك الفعاليات حتى نهاية الأسبوع".

وأضافت سامية في تصريحات صحفية أن الهدف من المبادرة هو ان نعطى الأمل للأطفال موضحة أنه من الوجوب عليهم تحمل مسؤولياتهم فى التعليم لكي يكونوا عناصر ايجابية داخل المجتمع ونخفف بذلك الأعباء على أولياء الأمور.

وأوضح أحمد حمدى رئيس الكتلة الشبابية المصرية والمدير التنفيذي للمبادرة اهتمامهم كثيرا بمحافظات الصعيد واستعدادهم الآن لبدء فاعليات محافظة قنا للتوزيع وايضًا سوهاج واسوان واصفًا تلك المبادرة بانها اول مبادرة من نوعها على صعيد #مصر تهتم بشأن تعليم الأطفال فى كل مكان وحاملة على عاتقها مسؤولية إنتاج جيل جديد قادر على القيادة والعمل وحب الوطن.


وفي ذلك السياق اتصل منسق الكتلة الشبابية المصرية صلاح نوار بالاقصر لافتًا الى ان الكتلة وزعت الادوات المدرسية فى محافظة الاقصر فى مدرستين ومعهد أزهرى ومعربًا عن عملهم الجاد لتغطية كل الطلاب الغير قادرين فى جميع انحاء المحافظة لتحفيز الطلاب على التعليم وحب العلم والثقافة وذاكرًا في ذلك أن العلم نور ويجب أن نهتم بشأن تعليم أطفالنا أولا.

المصدر : صدي البلد