وزير الشباب: رفع سن زواج الفتيات أحد الوسائل للحد من الزيادة السكانية
أكد وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز أهمية رفع سن زواج الفتيات كأحد الوسائل للحد من الزيادة السكانية قائلًا : " يجب خلق قنوات حوار مع الفتيات من الجيل الجديد والتأكيد علي أهميه رفع سن الزواج وعمل المرأة والانتاج وتوجيه الرسائل التي مفادها أن الحمل المتكرر يؤثر علي الدخل".

جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعي التي تنظمها لجنة التضامن والاسرة بمجلس النواب اليوم الأثنين برئاسة النائب عبد الهادي القصبي في حضور ممثلي الازهر والكنيسة والمجتمع المدني.

وشدد عبد العزيز علي ضرورة تجديد الخطاب الشبابي بتغيير أسلوب الحديث معهم والاعتماد بشكل أكبر علي الوسائل التكنولوجية الحديثة التي يتعامل من خلالها الشباب واستخدام أدوات العصر بقوله : للأسف بنستخدم اساليب قديمة لحل مشكله العصر .. وربما هذا الحديث لا يصل إليهم.

ولفت وزير الشباب والرياضية إلي أهميه استخدام مواقع التواصل الإجتماعي الحديثة بشكل علمي ومدروس في التواصل مع الشباب حول قضية الزيادة السكانية علاوة عن أهمية توظيف الدراما من خلال مسلسلات توضيح مخاطر هذه القضية .

ونوه عبد العزيز إلي أهميه القضية ليست في توفير وسائل تنظيم النسل في الوحدات الصحية بقدر أهميه خلق حاله تدفع المواطنين للذهاب لهذه الوحدات للحصول علي تلك الوسائل.

المصدر : صدي البلد