بحضور 17 محافظا ووزيرا .. تفاصيل مؤتمر مناقشة الخطة القومية للتخلص من العشوائيات
شارك اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية بالحضور للمؤتمر الموسع الذى عقد بمقر صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء بمشاركة عدد 17 وزيرا ومحافظا وبرئاسة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور خالد صديق المدير التنفيذى للصندوق .

وخلال المؤتمر تم استعراض ومناقشة الملامح الرئيسية للخطة القومية للتخلص من العشوائيات المناطق الغير آمنة وإليه التعامل معها في ظل تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى.

وخلال المؤتمر أستعرض محافظ الاسماعيلية برامج خطة المحافظة للتخلص من العشوائيات وماتم اتخاذه من اجراءات التعامل مع ملف المناطق العشوائية بالمحافظة وتوابعها وعرض الموقف التنفيذى للتجارب والنماذج الناجحة التى تحققت خلال تلك الفترة.

طالب محافظ الاسماعيلية خلال المؤتمر بضرورة رفع المناطق التى سبق ادراجها بالخريطة القومية للمناطق العشوائية نظرا لما بذل من جه فى تطوير تلك المناطق وتغيير صورتها جذريا كما طالب المحافظ باعادة التخطيط والتطوير للمناطق الواقعة على ملكيات خاصة.

وأشار الى أن الاسماعيلية تعد من المحافظات الرائدة على مستوى المحافظات بما حققته من انجازات فى التعامل مع ملف العشوائيات وما اتخذته من إجراءات لتطوير المناطق المتبقية على مستوى المحافظة وتوابعها استعدادا لاعلان الاسماعيلية بلا عشوائيات قبل نهاية 2018.

جاء ذلك فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع أجهزة الدولة لتنفيذ الخطة القوية للتخلص من المناطق العشوائية غير الآمنة والانتهاء منها منتصف العام المقبل 2018 .

المصدر : صدي البلد