تطهير بالوعات الأمطار بالزيتون والأميرية استعدادا لموسم الشتاء ..صور
ذكر اللواء هشام عبد الحميد رئيس حي الزيتون إنه تم تطهير بالوعات الأمطار بالزيتون والاميرية بواسطة إدارة الصرف الصحى اليوم السبت استعدادا لموسم الشتاء والأمطار .

وكان المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أكد استعداد اجهزة المحافظة لاستقبال موسم الشتاء ومواجهة هطول الأمطار نتيجة أية تغيرات مناخية متوقعة خلال الفترة القادمة وأن إجراءات الاستعداد ورفع حالة الطوارئ بالجهات المعنية بدأت مبكرا وانطلقت منذ الشهر الماضى.

وأثبت المحافظ أنه تم تشكيل لجان عمل مشتركة ما بين هيئة نظافة القاهرة وشركة الصرف الصحي والمتابعة الميدانية لتطهير وإصلاح كافة بالوعات الأمطار والتأكد من عملها بكفاءة بخلاف التنسيق الكامل مع كل من شركات المياه والصرف الصحي وهيئة نظافة وتجميل القاهرة والأحياء .

وشدد "عبد الحميد" ضرورة التعامل والانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وفروع شركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية لتنفيذ خطة المحافظة المحكمة لتوزيع الشفاطات العملاقة والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية والمناطق الساخنة والمرصودة مسبقاَ وتمركزها مدعمة بفرق إنقاذ بجانب هذه النقاط قبل هطول الأمطار بالتنسيق مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية .

وأشار إلى توافر عدد الشفاطات المتوافرة بالأحياء والمتحركة بنطاق كل حى لإزالة أى تجمعات مائية بالمحاور والأنفاق ومطالع ومنازل الكبارى بما لا يؤثر على انتظام الحركة المرورية او غلق الشوارع.

و أصدر محافظ القاهرة تعليماته للجان المشكلة من هيئتى النظافة والصرف الصحى ورؤساء الاحياء للانتهاء من عملية التطهير الكاملة والمراجعة على سلامة وكفاءة بالوعات صرف مياه الامطار المنتشرة بكافة شوارع ومناطق العاصمة والبالغ عددها أكثر من 21 ألف بالوعة وحل المشاكل المتعلقة بكل بالوعة تم رصدها سواء كان تم الرصف عليها أو بدون غطاء أو كسر في المداد الخاص بها.

وطالب محافظ القاهرة بتحديد بيان لكل حي بالمواقع وعدد الشفاطات التي تعمل به محدد به اسم السائق والمساعدين ووسيلة الاتصال بهم يتم توزيعه على رؤساء الأحياء كل في نطاقه وذلك استعدادا لموسم الامطار بما يسهل عملية التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالديوان والغرف التابعة لتلك الجهات المختلفة للاستجابة السريعة لأية بلاغات يستقبلها الخط الساخن 114 وأرقام المحافظة.

وكلف محافظ القاهرة إدارة المرور بتذليل اى عقبات تواجه سرعة تنفيذ انشاء البالوعات الجديدة التى تم تحديد مواقعها من خلال شركة الصرف الصحى لتكون جاهزة لاستقبال موسم الأمطار القريب.

المصدر : صدي البلد