المبعوث الدولي السابق الأخضر الإبراهيمي يغادر القاهرة بعد بحث آخر التطورات
غادر القاهرة اليوم الأحد المبعوث الدولى السابق " الأخضر الإبراهيمى " وزير خارجية الجزائر الأسبق متوجها إلى فرنسا بعد زيارة لمصر استغرقت ثلاثة أيام التقى خلالها مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات لاستعراض آخر التطورات الإقليمية والدولية.

وكان"الإبراهيمى" قد وصل إلى القاهرة قبل ثلاثة أيام قادما من السودان حيث شاركت فى فعاليات الملتقى الفكري الأول الذى عقد بالخرطوم برعاية الفريق أول ركن بكرى حسن صالح النائب الأول لرئيس السودان تحت شعار "الاستقرار السياسي فى أفريقيا.. التحديات وآفاق المستقبل" وبمشاركة عدد من كبار الشخصيات والمفكرين الأفارقة ".

بحث الملتقى الفرص المتاحة لتحقيق الاستقرار السياسى فى دول القارة الأفريقية واستعراض عدد من الأوراق العلمية تناقش قضايا الاستراتيجي مع قضية الاستقرار السياسي من منظور فكرى واستعراض قضايا مثل النزاعات الحدودية وتأثيراتها السالبة والإشكالات الداخلية والتهديدات الإقليمية والتدخلات الدولية والتوظيف السالب للآلة الإعلامية "الإعلام التقليدى والرقمى".

فضلا عن تحديات ومخاطر التطرف والإرهاب والقرصنة والهجرة غير الشرعية وأزمة البطالة والنازحين واللاجئين وأثر النزاعات على التنمية في القارة الأفريقية.

المصدر : صدي البلد