«تعليم الدقهلية» تشكل لجنة للتحقيق في واقعة «جلد» معلمة لتلميذ ابتدائي

توجّهت لجنة من إدارة شرق المنصورة التعليمية بناء على تكليف على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية إلى مدرسة ميت مزاح الابتدائية للتحقيق فى واقعة اتهام ربة منزل لمدرسة بالمدرسة بالتعدى على إبنها بالجلد بالصف الرابع الابتدائى على ظهره لتحدثه مع زميله من المدرسة.

حيث بدأت اللجنة فى الاستماع لأقوال التلميذ والمدرسة ومسئولي المدرسة كما قامت استدعاء عدد من زملاء التلميذ فى الفصل للاستماع لأقوالهم فى الواقعة وما حدث فى الفصل.

حيث أكد وكيل الوزارة أنه فور علمه بالواقعة أمر بتشكيل لجنة على الفور للتحقيق فى الواقعة  مشيرًا إلى أنه لن يسمح بأي تجاوز تجاه أي تلميذ وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتوقيع العقاب المناسب تجاه المُخطئ أيًا كان.

وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية إخطارًا من العميد خالد الزينى مأمور مركز المنصورة يفيد بقيام أسماء عبد الله طه والدة الطفل حسن محمد حسن ابو ريا 9 أعوام بتحرير المحضر رقم 11 لسنة 2017 تتهم فيه مدرسة لغة عربية تدعى انتصار . م . أ بالتعدى على ابنها بالضرب بخرطوم على ظهره لقيامه بالحديث مع أحد زملائه.

وأثبتت والدته فى المحضر أنها فوجئت عندما كانت تغير له ملابسه بوجود آثار ضرب على ظهره وألم شديد يشعر به وبسؤاله أخبرها أن المعلمة قامت بجلده لقيامه بالتحدث مع زملائه وطالبت الأم بتحويل ابنها للطب الشرعى لبيان ما به من إصابات والقبض على المُدرسة للتحقيق معها.

المصدر : صدي البلد