محافظ قنا يتابع أعمال القافلة الطبية للكشف على نزلاء "سجن البندر"
أكمل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء علاء العياط مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا أعمال القافلة الطبية التي نظمتها مديرية أمن قنا بالتنسيق مع مديرية الصحة للكشف على السجناء بمركز وبندر مدينة قنا.

وقال الهجان إن القافلة ضمت أطباء متخصصين من اقسام مختلفة "عظام-جراحة العامة-جلدية-باطنة" بالإضافة إلى صيدلية مزودة بالأدوية الطبية اللازمة مضيفا أنه تم توقيع الكشف الطبي على جميع النزلاء والبالغ عددهم 54 نزيلا وتم صرف الأدوية لهم بالمجان مؤكدا على أهمية مراعاة الجانب الإنساني للسجين لما له من مردود إيجابي ومحفز في التغير من سلوكه العدائي.

فيما أكد اللواء علاء العياط- مدير أمن قنا استمرار توجيه تلك القوافل الطبية لعمل الفحوصات الطبية لجميع نزلاء السجون بمختلف مراكز المحافظة مشيرًا إلى أن المديرية نظمت قافلة طبية لمركز قوص في وقت سابق وجار التنسيق مع الجهات المعنية لتعميمها علي المراكز المتبقية.

يأتى ذلك تنفيذًا لإستراتيجية وزارة الداخلية التى تهدف فى أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق المنهج الحديث للتنفيذ العقابى والذى يتمثل فى توفير كافة أوجه الرعاية لاسيما الرعاية الصحية والطبية لجميع السجناء وللمتهمين المحجوزين بأقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.

المصدر : صدي البلد