انطلاق فعاليات مهرجان الهجن بالوادي الجديد بحضور 3 وزراء.. صور
انطلقت فعاليات مهرجان الهجن بمحافظة الوادي الجديد اليوم الأحد بحضور وزراء الشباب والرياضة والزراعة والآثار ورئيسي اتحاد ألعاب القوى والهجن وبمشاركة 5 دول عربية وبعض المحافظات التي تشتهر برياضة الهجن.

وأثبت اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أن المهرجان جرى بين المتنافسين من الفرق المشاركة وسيتم تكريم الفرق الفائزة والهجانة المتميزين في السباق من محافظات سوهاج والأقصر وأسوان ومطروح والإسماعيلية إضافة إلى تكريم وفود الدولة العربية المشاركة وهي السودان والجزائر وتونس والإمارات والسعودية.

وقال الزملوط إن وزارة الشباب انتهت من تطوير نادي الهجن وتنفيذ مضمار قانوني به و3 منصات مع الإعداد لوضع حجر أساس مبنى إداري للنادي بحضور وزير الشباب والرياضة.

وأوضح أن المهرجان ضمن خطة المحافظة بالاحتفال بالعيد القومي لها لافتًا إلى إقامة معرض لمنتجات المحافظة البيئية والتراثية والغذائية والتي تشتهر بها المحافظة على هامش فعاليات المهرجان.

وتحتفل محافظة الوادي الجديد بعيدها القومي في الثالث من أكتوبر من كل عام وهو ذكرى وصول أولى قوافل التعمير من سلاح المهندسين لواحة الخارجة عام 1959 تنفيذًا لقرار الزعيم جمال عبد الناصر بإقامة وادٍ جديد موازٍ لوادي النيل.

المصدر : صدي البلد