ناجى العريان: العائمات أفضل وسائل إقامة حجاج العائلة المقدسة
ذكر ناجى العريان نائب رئيس غرفة الفنادق السياحية سابقًا إن لقاء يحيى راشد وزير السياحة مع البابا فرانسيس بابا الفاتيكان نهاية الأسبوع الجاري لاعتماد ومباركة رحلة العائلة المقدسة لمصر والسماح بحج العالم جميعا خطوة مهمة للترويج السياحى فى الفترة المقبلة بالإضافة إلى إظهار انطباع أن #مصر بلد آمن بالنسبة لجميع دول العالم ومقصد مقدس.

وأشار العريان فى تصريحات خاصة لـ " صدى البلد" إلى أن مسار العائلة المقدسة من محافظة سيناء وعين شمس ومحافظة أسيوط والمنيا غير مؤهل لاستقبال السياح الوافدين لأداء فريضة الحج وأسرع طريقة لإقامتهم بعد اعتماد #مصر بوابة للحج هى إنشاء العائمات المجهزة للإقامة بديلا عن إنشاء فنادق وتوفير للوقت خاصة أن الرحلة كلها لن تتعدى الـ 5 ليالى.

وأوضح أن الاعتماد الأكبر فى هذه الرحلة سيكون على الاتوبيسات لتسهيل التنقل عبر الأماكن التى تحركت بها العائلة المقدسة والمزارات.

يذكر أن يحيي راشد وزير السياحة سيلتقى مع البابا فرانسيس بابا الفاتيكان نهاية الأسبوع الجاري لاعتماد ومباركة رحلة العائلة المقدسة لمصر معتبرًا موافقة البابا على السماح بحج العالم جميعًا من أول يناير المقبل لمسار العائلة المقدسة.

وبدات رحلة العائلة المقدسة من أرض فلسطين الى #مصر وبدأتها السيدة مريم والمسيح عيسى عبر وديان وبراري وصحاري وهضاب ومخاطر هددت حياتهم".

ويعد هذا اللقاء المقرر عقده بين وزير السياحة المصري وبابا الفاتيكان تكملة لزيارة بابا الفاتيكان لمصر في أبريل الماضي وتصريحاته التاريخية التي ذكر فيها "إنني جئت إلى #مصر لكي أحج إليها" وهذا التعبير يعني أن #مصر أصبحت مثل القدس تمامًا بالنسبة للمسيحيين.

المصدر : صدي البلد