تأجيل إعادة محاكمة “بديع” في أحداث مسجد الاستقامة لأول يناير
fc9328fc8e.jpg
محاكمة - أرشيفية

أ ش أ

قررت محكمة جنايات الجيزة في جلستها المنعقدة اليوم الأحد برئاسة المستشار معتز خفاجي تأجيل إعادة محاكمة 7 متهمين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية من بينهم محمد بديع المرشد العام للجماعة إلى جلسة الأول من يناير المقبل في قضية اتهامهم بارتكاب وقائع العنف وقتل المواطنين والتحريض عليها والإرهاب والتخريب التي جرت في محيط مسجد الاستقامة بمحافظة الجيزة في أعقاب ثورة 30 يونيو التي أفضت إلى عزل محمد مرسي عن منصبه كرئيس للبلاد.

وتأتي إعادة محاكمة المتهمين في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض بإلغاء الأحكام الجنائية بالسجن المؤبد الصادرة في القضية بحق المتهمين في المحاكمة الأولى لهم.

والمتهمون الذين قضي بإلغاء سجنهم بالمؤبد وإعادة محاكمتهم هم كل من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان وقيادات الجماعة محمد البلتاجي وصفوت حجازي وباسم عودة وأعضاء الجماعة الحسيني عنتر محروس وشهرته (يسري عنتر) ومحمد جمعة حسين حسن وعصام رشوان.

وكانت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة قد سبق وأصدرت في شهر أغسطس 2014 حكمها بمعاقبة 8 من قيادات جماعة الإخوان بالسجن المؤبد ومعاقبة 6 متهمين هاربين بالإعدام غيابيا هم كل من عاصم عبد الماجد وعزت حسن يوسف جودة وأنور علي شلتوت وعبد الرازق محمود عبد الرازق وعزب مصطفى مرسي ياقوت ومحمد علي طلحة رضوان.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين أنهم تسببوا في مقتل 10 أشخاص وإصابة 20 آخرين جراء ارتكابهم للجرائم المنسوبة إليهم.

وأشار قرار الاتهام إلى أن المتهمين من الأول إلى الثامن وفقا لترتيبهم الوارد بأمر الإحالة دبروا تجمهرا مؤلفا من أكثر من شخص الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد والتخريب والإتلاف العمد للممتلكات والتأثير على رجال السلطة العامة في أدائهم لأعمالهم.

المصدر : وكالة أنباء أونا