«صدى البلد» يرصد مؤشرات انتخابات اللجان النوعية
تشهد اللجان النوعية في البرلمان استمرار أغلب رؤسائها وفق ما تشير إليه التوقعات باستثناء 4 لجان فقط وهي التي قد تشهد مفاجآت فيما حسمت لجنة الصحة موقفها ببقاء الدكتور محمد خليل العماري في منصب الرئيس بعدما كان من المتوقع فوز منافسه الدكتور مجدي مرشد بينما لجنة الإسكان التي كان متوقعا لها أن تشهد صراعا كبيرا استقر الأمر أن يتنازل المهندس علاء والي عن رئاسة اللجنة لصالح النائب معتز محمود.

ومن المتوقع أن تشهد لجنة النقل والمواصلات تغيير الرئيس بعدما انتقل اللواء سعيد طعيمة للجنة العلاقات الخارجية ليكون النائب هشام عبد الواحد الأقرب لرئاسة اللجنة.

وتشهد لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب منافسة متوقعة بين النائبين السيد فليفل ومصطفى الجندي خصوصا بعدما انتقل رئيس اللجنة في دور الانعقاد الأول حاتم باشات إلى لجنة العلاقات الخارجية.

وفي لجنة العلاقات الخارجية تشير التوقعات إلى تخلى الدكتور أحمد سعيد عن منصب الرئيس وتراجع السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق عن الترشح ليبرز على الساحة النائب طارق رضوان مشرحا بقوة لرئاسة اللجنة.

وتشهد لجنة الإدارة المحلية صراعا محتدما بين ائتلاف دعم #مصر الذي يسعى لسحب منصب الرئيس من مرشح حزب الوفد المهندس أحمد السجيني لصالح النائب محمد عطية الفيومي.

بينما تشهد باقي اللجان استقرارا نسبيا في المنافسة على مقعد رئيس اللجنة.

المصدر : صدي البلد