برنامج إلكتروني موحد لتقديم الخدمات يبدأ تجريبيًا في المعادي ومصر الجديدة
أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عن بدء التشغيل التجريبي للبرنامج الموحد للخدمات المقدمة للمواطنين بحيي المعادي ومصر الجديدة لتليهما باقي الأحياء الـ 38 تباعًا وصولا لربط هذه الخدمة بشبكة الإنترنت في مرحلة لاحقة.

وقال المحافظ إن الإدارة المركزية للمعلومات وتكنولوجيا الاتصال قامت بعمل دليل موحد للخدمات المقدمة للمواطنين بالأحياء بعدما تلاحظ أن إجراءات حصول المواطنين على الخدمات ومقابلها يختلف من حي لآخر الأمر الذي يعيق ربطها على شبكة الإنترنت كما تم بالتعاون مع وزارة التخطيط عمل برنامج لأجهزة الحاسب الآلي ليسهل تلقي طلبات المواطنين.

وأشار أنه تم عرض الدليل على وزارة التنمية المحلية والتي طالبت بدراسته وتقييمه لتعميمه على جميع محافظات الجمهورية.

وأثبت عبد الحميد أن العاصمة مستمرة في تحديث منظومة العمل بالأحياء وإدخال التكنولوجيا الحديثة لها مشيرًا إلى أن المحافظة وضعت برنامجا لتحسين التطبيقات الإلكترونية بالمحافظة بهدف رفع الكفاءة الإدارية وتحسين أداء الخدمة المقدمة للمواطنين بحيث تصبح لائقة وحضارية وسريعة ودقيقة ومتكاملة باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية التي تساعد على سهولة الإجراءات وتحسين الأداء في التعامل بين المواطنين وأجهزة المحافظة ولإحكام السيطرة وتحسين أسلوب الرقابة بفصل مقدم الخدمة عن طالبها مع توفير البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار.

وقال المحاسب سيد بدري رئيس الإدارة المركزية للمعلومات وتكنولوجيا الاتصال إن الأحياء كانت تقوم بتقديم 61 خدمة تختلف من حي لآخر من حيث المستندات المطلوبة أو الرسوم أو حتى المدة المحددة لتقديم الخدمة للمواطنين تم دمجها في 50 خدمة تغطي جميع طلبات المواطنين المتعلقة بالمباني والمحلات والإعلانات والإشغالات وغيرها من خدمات يطلبها المواطنون.

وأشار بدري أن المحافظة قامت بإعداد دليل تفصيلي يضم جميع أنواع الخدمات يشمل الإجراءات والمعايير الخاصة بتقديم الخدمة والرسوم المقررة والفترة الزمنية المطلوبة لكل خدمة.

ونوه رئيس الإدارة المركزية للمعلومات وتكنولوجيا الاتصال بأنه يجري حاليًا تطوير البرنامج ليمكن ربط الجهات ذات الصلة بالطلبات المقدمة للأحياء كالدفاع المدني والأمن الصناعي والكهرباء والمياه وغيرها للتعامل مع الطلب في وقت واحد حتى لا يضطر المواطن للذهاب لأكثر من جهة ما يوفر وقته وجهده.

المصدر : صدي البلد