أول مأذونة بأسوان تتسلم مهام عملها الجديد بمحكمة الأسرة..صور
تسلمت اليوم أم كلثوم محمد يونس حسانين أول مأذونة شرعية فى تاريخ محافظة أسوان مهام عملها الجديد بمحكمة الأسرة بعد صدور قرار تعيينها فى الرابع من مايو الماضى.

وأثبتت أم كلثوم محمد بأنها سعيدة جدًا بقرار تعيينها أول مأذونة بمحافظة أسوان وتوجهت إلى محكمة الأسرة صباح اليوم لاستلام دفاتر العمل الخاصة بالزواج وأحكامه حيث أنها سعت خلال الفترة السابقة للإصلاح بين المتخاصمين من الأزواج وهو ما سيكون هدفها خلال الفترة المقبلة سعيًا فى تقليل نسب الطلاق المنتشرة فى #مصر.

وأضافت أنها نجحت قبل أيام فى مراجعة زوج عن طلاق زوجته بعد أن أخذ مفروشات المنزل وغادر الشقة ولكنه اقتنع بكلام مأذونة أسوان والتى تحدثت معه عبر الهاتف رغم فشل محاولات رجال فى تقريب وجهات النظر بين الزوجين.

وأوضحت بأنها تبلغ من العمر 63 عامًا وتقيم بقرية غرب أسوان وحصلت على ليسانس دار علوم من جامعة القاهرة وكانت تشغل وظيفة موجه أول تربية إسلامية بإدارة أسوان التعليمية قبل بلوغها سن المعاش حيث أنها كانت السيدة الوحيدة ضمن ثلاثة متقدمين لشغل الوظيفة بمحكمة الأسرة بأسوان وأن زوجها هو من ساعدها على ما وصلت إليه بعد أن رأت أن جميع شروط التقديم تنطبق عليها.

المصدر : صدي البلد