محافظ الغربية يستجيب لـ"صدى البلد" ويوافق على صرف معاش لأسرة عرضت نفسها للبيع بشوارع طنطا
أصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية توجيهاته اليوم للمحاسب جمال نصار كيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية بصرف معاش شهري فورا من التضامن الاجتماعي لأسرة المواطن عباس على خير الله التي تواصل المحافظ معهم واستقبلهم بمكتبة بالديوان العام.

وكانت هذه الأسرة ترفع لافتات مكتوب عليها أسرة للبيع موديل 25 يناير و30 يونيو أمام ديوان عام المحافظة وعلى الفور اتصل المحافظ بهذه الأسرة واستقبلهم واستمع إلى مشاكلهم وقام على الفور بإصدر قراره السابق.

وكان شارع البحر بمدينة طنطا قد شهد تجمع أفراد أسرة أمس أمام ديوان المحافظة رافعين لافتة كتب عليها عدة عبارات أهمها "أسرة مصرية للبيع موديل 25 -30 ووضعوا رقم هاتف على اللافتة" وهو ما أثار حفيظة المارة من المواطنين الذين حرصوا على التقاط صورا لهم.

وكان أفراد الأسرة قد أعربوا عن حزنهم بسبب غلاء تكاليف المعيشة وعدم قدرتهم على العيش بسبب توقف إنفاقهم على أبنائهما وذويهما نتيجة توقف معاش التضامن الاجتماعي وسط تجاهل مسئولين البدء فى صرفه من جديد لهما.

وقال عباس على خير 44 سنة مقيم بقرية طوخ ميت يزيد بمركز السنطة إنه يعاني من نسبة عجز وزوجته عبير عبدالغفار 33 سنة ولديهما ولد وبنت هما: عبدالرحمن بالصف الأول الثانوي ويعاني من نسبة عجز وراثي أيضًا وندا بالصف السادس الابتدائي ويطالبان المسئولين بالتدخل لإنقاذهم من لهيب الأسعار مع بدء العام الدراسي.

وبسبب حالة الاحباط واليأس التى سيطرت على أفراد الأسرة هو ما دفع الزوجين للوقوف أمام ديوان عام محافظة الغربية رافعين لافتات مكتوب عليها "أسرة مصرية للبيع".

المصدر : صدي البلد