مجلس الوزراء في استجابة لـ«صدى البلد»: دراسة إنشاء محطة رفع لحسم شكاوى مزارعي بحر الغرق بالفيوم
تلقى موقع صدى البلد إفادة من مجلس الوزراء ببحث الاستغاثة المنشورة من جانب مزارعي الفيوم على الموقع بتاريخ 6/8/2017 بعنوان «زراعات قرى الغرق والحجر بمركز أطسا بالفيوم تموت بسبب عجز المياه».

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء إنه بناء على التوجيه لوزارة الموارد المائية والري ببحث ودراسة الموضوع أفادت أن الأراضي محل الشكوى تقع على نهاية بحر الجرجبة الآخذ من نهاية بحر الغرق وتوجد زراعات مخالفة على البر الأيسر لبحر الجرجبة لوجود ظهير صحراوي ممتد.

وأضافت أن أجهزة الوزارة المختصة بالمنطقة تقوم بتحرير محاضر مخالفات وإصدار قرارات إزالة ضد المخالفين بالاشتراك مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا ومديرية أمن الفيوم لإزالة المواسير المخالفة والتحفظ على ماكينات الري المخالفة وآخرها حملة الإزالة المنفذة يوم الأربعاء 9/8/2017 والتي أسفرت عن ماسورة ري مخالفة والتحفظ على 8 ماكينات رفع.

وأوضحت وزارة الري أنه جاري حاليا دراسة إنشاء محطة رفع لتغذية محطة بحر الجرجبة من مصرف الغرق الرئيسي وتقوم حاليا أجهزة الوزارة بعمل المناوبات يوميا على أحباس بحر الغرق لضمان وصول المياه لنهاية بحر الغرق وحسم شكاوى نقص مياه الري بالنهايات.

المصدر : صدي البلد