التعليم تدعو لإقامة مبادرة «قيمي تنير حياتي»
عقدت سناء أنور صادق مدير عام تنمية المواد الفلسفية والتربية الوطنية اجتماعًا مع موجهي عموم المادة بمحافظات الجمهورية للدعوة لإقامة مبادرة "قيمي تنير حياتي" لغرس قيم "الولاء والانتماء والمواطنة" لطلاب المرحلة الثانوية.

وخلال الاجتماع أكدت "صادق" الاهتمام بموضوعات الطلاب في فصول الفائقين للصف الأول في مدارس الثانوي العام مثل موضوعات "الحوار الناجح للفلسفة والحرية مسئولية للوطنية" مشيرة إلى أن هذه الموضوعات منفصلة عن الكتاب المدرسى وتُعد بمثابة تنمية بشرية لهم بالإضافة إلى أنه سيتم تعميمه على الطلاب في باقى الفصول كنشاط مدرسى.

فى سياق متصل وجهت صادق بتفعيل دفتر تحضير الدروس الإلكتروني واستخدام المعلم للتكنولوجيا الحديثة في توصيل المعلومة للطالب من خلال استخدامه السبورة الذكية والوسائط المتعددة وبنك المعرفة المصري وكتابة التقرير عن فاعليته وجودته.

كما وجهت بمتابعة المدارس الخاصة والدولية وتدريس مادة التربية الوطنية مؤكدة أهمية تحية العلم ودعم وغرس القيم الوطنية وموافاة الوزارة بتقرير شامل عن ذلك.

فى نهاية الاجتماع دعت "صادق" لإقامة مبادرة "قيمي تنير حياتي" لغرس القيم الأخلاقية والوطنية لطلاب المرحلة الثانوية بالتعليم العام والفني على السواء من خلال ممارسة الأنشطة والمسابقات والندوات والمناظرات والمسرحيات ومجلات الحائط والإذاعة المدرسية؛ لدعم قيم "الولاء والانتماء والمواطنة والحرية والمسئولية والحرية المسئولة والحوار والتسامح وتقبل الآخر واحترام القانون والممتلكات العامة وغيرها من القيم".

المصدر : صدي البلد