وزير التعليم العالي يؤكد أهمية العلوم الاجتماعية ودورها الكبير في تنمية القدرات البشرية
أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية العلوم الاجتماعية ودورها الكبير في تنمية القدرات البشرية ومواجهة المشكلات التي تواجه المجتمع ملمحا إلى حاجة #مصر إلى كوادر وكفاءات في هذا التخصص الهام الذي لا يقل أهمية عن تخصص الطب.

وطالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي - خلال الزيارة المفاجئة التي قام بها اليوم الثلاثاء للمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بمدينة نصر يرافقه السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية - بضرورة الاستفادة من البحث العلمي في تعظيم دور العلوم الاجتماعية للنهوض بالمجتمع وتدريب الطلاب على إعداد دراسات بحثية تسهم بشكل مباشر في حل المشاكل المجتمعية.

وحث عبد الغفار الطلاب على أهمية التحصيل العلمي والارتقاء بقدراتهم؛ حتى يمكنهم الحصول على فرص عمل مناسبة لهم بعد تخرجهم مطالبا بالتواصل مع الوزارة من خلال قطاع التعليم المشرف على المعاهد العالية لإبداء مقترحاتهم بشأن الارتقاء بأداء العملية التعليمية مؤكدا على استمرارية متابعته وزياراته الميدانية لكافة المعاهد والجامعات؛ للوقوف على مستوى الخدمة التعليمية.

وفي ضوء اهتمامه بالأنشطة الطلابية وممارسة الطلاب لها اطمأنَّ الوزير على وجود خطة بالمعهد لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة والتزام المعهد بها وذلك خلال تفقده لمسرح المعهد وملاعبه الرياضية مشددا على دور هذه الأنشطة في بناء الشخصية المتكاملة للطلاب وتعزيز القيم الإيجابية لديهم.

وخلال الزيارة تفقد الوزير مدرجات المعهد وقاعات الدراسة واستمع لآراء الطلاب وانطباعاتهم حول العام الدراسي الجديد ومستوى الخدمة التعليمية التي تقدم لهم داخل المعهد.

المصدر : صدي البلد