المدير العام لمنظمة العمل العربية يبحث تحديث الدليل الاسترشادي للعمل
افتتح فايز على المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية اليوم اجتماع الخبراء العرب حول تحديث الدليل الاسترشادي “معايير وحدود ومؤشرات التعرض المهني” بمشاركة نخبة من الأكاديميين والخبراء العرب الأكفاء المتخصصين في مجال حماية بيئة العمل وممثلون عن جامعة الدول العربية ومنظمة العمل الدولية ومنظمة الصحة العالمية .

ووفقا لبيان من منظمة العمل العربية اليوم يعد هذا الدليل الإرشادي من أهم الأدلة الاسترشادية الصادرة عن منظمة العمل العربية بتاريخ1999 والمعتمد رسميًا من قبل عدد من الدول العربية وسيتم العمل على تحديثه ليواكب المستجدات العالمية والأرقام المعتمدة والموثقة دوليًا.

فى بداية الجلسة رحب المدير العام لمنظمة العمل العربية بالسادة الضيوف شاكرًا تلبيتهم لدعوة المنظمة للمشاركة فى اجتماع الخبراء مهنئًا باسم منظمة العمل العربية وباسم المشاركين جمهورية #مصر العربية باحتفالها بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة مؤكدًا على أهمية تحديث "الدليل الاسترشادي معايير وحدود ومؤشرات التعرض المهني" والذي جاء تلبية لطلب عدد من الدول العربية لاعتمادها الجداول الواردة فى هذا الدليل رسميًا فى تشريعاتها.

مؤكدًا على التزام المنظمة بواجباتها تجاه هذه الدول وإقرار عقد الاجتماع لتحديث جداوله وادخال إضافات وفصول جديدة معتمدين على خبرات وكفاءات السادة الخبراء المشاركين فى هذا المجال.

كما أكد "المطيري" في سياق كلمته على حرص منظمة العمل العربية واستعدادها الدائم لتقديم كل عون مخلص لأطراف الإنتاج الثلاث فى الدول العربية فى مجالات العمل كافة بما فيها الصحة والسلامة المهنية لتحقيق أهداف المنظمة فى تحسين شروط وظروف بيئة العمل بكل السبل والإمكانيات المتاحة.

يذكر أن الدليل يتناول التعرض المهني لمختلف المواد والعوامل المؤثرة في بيئة العمل لتحديد حدود التعرض للمواد الكيميائية والعوامل الفيزيائية المختلفة ومؤشرات التعرض الحيوية كما يبحث التعرض للأغبرة والمواد والعوامل المسرطنة ليساهم مساهمة فاعلة في وضع وتطوير الجداول الوطنية لحدود ومؤشرات التعرض المهني عربيًا.

المصدر : صدي البلد