«عبدالعال» يستعرض تظلمات انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان
ذكر الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إنه تم التقدم بعدد من التظلمات فى انتخابات اللجان النوعية حيث تم التظلم فى نتيجة انتخابات لجنة الشئون الأفريقية على منصب الوكيلين وأيضا الطعن فى نتيجة الوكيلين فى لجنة الدفاع والأمن القومى الوكيلين.

ولجنة الطاقة تم الطعن على نتيجة الرئيس وأمين السر الاتصالات تم الطعن على نتيجة رئيس اللجنة والإسكان تم الطعن على نتيجة الوكيل والشئون الدستورية تم تظلم على جميع المناصب والاقتراحات والشكاوى تم الطعن على انتخاب هيئة المكتبه جميعا.

وتابع الدكتور على عبد العال فى كلمته أثناء الجلسة العامة أنه تم فحص نتائج التظلمات وتم التحقيق فيها على أن يتم إعادة الانتخاب على منصب الوكيلين فى لجنة الدفاع والأمن القومى وأيضا الوكيلين فى لجنة الشئون الأفريقية.

وأشار أن لجنة الطاقة يتم الانتخاب على منصب الرئيس وأمين السر فى لجنة الطاقة حيث لم يتحقق النصاب القانونى وهو نصف عدد أعضاء اللجنة + 1 صحيح وهو مالم يتوفر فى انتخابات اللجنة.

وحدد رئيس البرلمان الأحد القادم فى تمام الساعة الثانية ظهرا لإجراء الانتخابات أما التظلمات الأخرى فتم حفظها لأنها تتعلق بأخطاء شكلية وتم تقديمها بعد الموعد المحدد.

المصدر : صدي البلد