محافظ القليوبية يتفقد أكبر مشروع لصوامع القمح بالخانكة ..فيديو وصور
أجرى اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية جولة مفاجئة لقرية سندوة بمركز الخانكة بناءا على دعوة من شباب القرية خلال حضورهم المجلس التنفيذي للمحافظة وذلك للوقوف على مشكلات القرية واستغلال عدد من قطع الأراضي لإقامة مدارس ومراكز للشباب.

وبدأت الجولة بتفقد المحافظ قطعة أرض على مساحة 14 قيراطا تابعة للمحافظة وصادر لها قرار تخصيص لشركة المياه والصرف الصحي وأصبحت مهملة وغير مستغلة وأصدر عشماوي تعليماته على الفور بتكليف هيئة الأبنية التعليمية بالبدء فورا في الرفع المساحي وتخطيط قطعة الأرض لإقامة مجمع مدارس لخدمة القرية.

كما اجتمع عشماوي بشباب القرية لبحث مشاكلهم ووعدهم بتوفير قطعة أرض لإقامة مجمع ملاعب متكامل واستخدام مركز الشباب القديم كمبني إداري.

وخلال الجولة تفقد عشماوي الوحدة الصحية بالقرية ولاحظ بعض السلبيات منها وجود نواقص في عدد كبير من الأدوية وعطل في أجهزة قياس الضغط رغم الصيانة الدورية لها وعدم وجود طبيبة نساء وتوليد وعدم استغلال أجهزة كيميائية في قسم التحليل وعلى الفور أعطي عشماوي تعليماته بتحويل المسئولين عن تلك المخالفات للجهات القانونية المختصة وتكليف وكيل وزارة الصحة بحل تلك السلبيات في أسرع وقت.

واختتم عشماوي الجولة بتفقد مشروع إقامة 18 صومعة للغلال بعرب العليقات بالخانكة والوقوف على مشكلات المشروع والتواصل مع الهيئات المختصة لتذليل العقبات أمام سرعة تنفيذ المشروع للانتهاء من سبتمبر من العام القادم.

المصدر : صدي البلد