تلاميذ يتلقون الحصص على "حصير" فى حوش المدرسة بالمنوفية.. صور
10 أيام مرت على بدء العام الدراسي الجديد  وطلاب الصف الأول الابتدائي بمدرسة عبدالسلام صبيح الابتدائية بقرية ساقية أبوشعرة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية يتلقون دروسهم فى فناء المدرسة على "حصيرة " منتظرين إخلاء أى فصل بالمدرسة للدخول لتلقي دروسهم.

طلاب فصل "1-4" بالصف الأول الابتدائي كان نصيبهم "حوش المدرسة" بسبب الكثافة العالية لطلاب الصف الأول بالمدرسة حيث يوجد 4 فصول داخل المدرسة لطلاب الصف الأول.

حالة من الاستياء سادت بين أولياء الأمور داخل المدرسة دفعتهم للتقدم بالعديد من الشكاوى لمديرية التربية والتعليم ومجلس المدينة
ويقول عادل عبد الله والد إحدى الطالبات إنه فوجئ أن فصل نجلته داخل فناء المدرسة على "حصيرة " دون وجود فصل مخصص لهم وتعللت المدرسة بارتفاع أعداد الطلاب وضيق الفصول.

وأشار أن ما يحدث فى المدرسة لا يرتقي للآدمية أو التعليم الجيد وهو غير قادر على إلحاق نجلته بالتعليم الخاص ويريد تعليم نجلته قائلا: "هو ده التعليم الحكومي ولادنا قاعدين فى الحوش ومش لاقيين مكان".

وأثبت عبد اللطيف عثمان ولى أمر أنه ذهب مع نجلته فى بداية العام الدراسي ليكتشف أن مكانها فى فناء المدرسة فقام بمنعها عن الذهاب للمدرسة فى ظل استهتار التربية والتعليم وعدم وجود رد من المسئولين بالمدرسة عن وضع الطلاب.

وعقب 10 أيام من شكاوى أولياء الأمور توجه المهندس عبدالحكيم الزفزافى رئيس مركز ومدينة أشمون إلى المدرسة وبرفقته لجنة من الإدارة التعليمية بأشمون لبحث المشكلة وحلها على الفور وتم حل المشكلة بالاستعانة ب 60 مقعدا من مدرسة بالقناطرين يوجد بها زيادة في عدد المقاعد وإخلاء إحدى الحجرات بالمدرسة وتسكين الطلاب بها لتلقي دروسهم.

وأثبت الزفزافى دعمه الكامل للعملية التعليمية وتقديم كافة الخدمات للنهوض بمستوى التعليم بمركز أشمون.

المصدر : صدي البلد