عضو سابق بالحزب الجمهوري: أمريكا غير قادرة على مواجهة كوريا الشمالية عسكريا

كشف أحمد الصوان العضو السابق للجنة الاستشارية للحزب الجمهوري بالكونجرس عدم قدرة الولايات المتحدة الأمريكية في دخول حرب مع كوريا الشمالية لامتلاك الأخيرة أسلحة نووية قادرة علي ضرب واشنطن مشيرًا إلي تصريحات وزير الدفاع الأمريكي بشأن سعي إدارة ترامب لحل الأزمة مع بيونج يانج دبلوماسيًا؛ ما هو إلا نوع من التصريحات السياسية التي تهدف من خلالها الإدارة الأمريكية للهروب من المواجهة مع كوريا الشمالية التي تتصف بالتهور.

وأوضح "الصوان" في تصريحات لـ"صحيفة كل أخبارك" أن روسيا والصين يستخدمان كوريا الشمالية دائما كورقة ضغط علي الولايات المتحدة الأمريكية لذا فإن كلًا من موسكو وبكين لا يسعيان لحل الأزمة الأمريكية الكورية لافتًا إلي أن إدارة الرئيس ترامب بعدما مارس كل أنواع التهديدات ضد كوريا الشمالية لجأ للتهدئة والبحث عن الحل الدبلوماسي مع الزعيم الكوري الشمالي.

تجدر الإشارة إلي أن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس كان قد أكد أن الرئيس دونالد ترامب لا يزال يدعم الطرق الدبلوماسية في التعامل مع كوريا الشمالية. 

وقال ماتيس خلال جلسة استماع له في الكونجرس الأمريكي: "إن توجيه الرئيس ترامب إلى الوزير تيلرسون كان واضحا جدا أننا سنواصل الجهد الدبلوماسي". 

المصدر : صدي البلد