برلماني: حرية تداول المعلومات ينعكس إيجابيا على أداء الحكومة

ذكر النائب نادر مصطفى أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب إن كل سعينا داخل اللجنة هو تمتع المواطن بإعلام راق ليس من خلال الجرائد أو التلفزيون أو المواقع الإلكترونية فحسب وإنما من حقه الحصول على المعلومة أيضا بشكل مباشر ملمحا إلي أن قانون حرية تداول المعلومات من أهم التجارب الديمقراطية على مستوى العالم وهو ما يعكس أهمية تطبيق هذا القانون بمصر وقيادتها نحو الحياة الديموقراطية المصرية. 

وأشار "مصطفى" فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن الحق فى الحصول على المعلومات حق أصيل ناضلت من أجله الشعوب لافتا إلى أن تداول المعلومات بحرية ينعكس إيجابيًا على أداء الحكومة حيث إزالة حالة الضبابية التى تحجب المعلومات عن المواطنين الأمر الذي من شأنه عمل الحكومة بشفافية وجهد أكبر.

وأوضح أن حرية تداول المعلومات هو الهدف الأساسي للقانون وأن العقوبة تأتى فى درجة ثانية مؤكدًا أن إنشاء المجلس لنقابة للإعلاميين وإعداد قانون لحرية تداول المعلومات فضلا عن ظهور العديد من القنوات الخاصة يعكس رغبة القيادة السياسية للدولة فى النزوح إلى الديموقراطية.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام بصدد إعداد مشروع قانون حرية تداول المعلومات من خلال لجنة تشكلت من جانب المجلس برئاسة الدكتورة هدى زكريا.

المصدر : صدي البلد