محافظ الدقهلية يقترح إنشاء مصنع كبير للبتروكيماويات في منطقة حقل غاز أبو ماضي
عقد الدكتور احمد الشعراوي محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء اجتماعًا لدراسة واستعراض الرؤية المستقبلية للأحوزة العمرانية والمشروعات الداعمة لتنمية محافظة الدقهلية.

وأوضح المحافظ أن المخطط الاستراتيجي هو الذى يحدد أهداف وسياسات وبرامج التنمية العمرانية لكل محافظة وذلك في إطار مخططات الإقليم ويحدد الأهداف والسياسات وخطط التنمية الاقتصادية.

ووجه المحافظ محافظ الدقهلية بالاهتمام بالصناعة أثناء وضع المخطط الاستراتيجي لكل مدينة واقترح إنشاء مصنع كبير للبتر وكيماويات في منطقة حقل غاز أبو ماضي ليستوعب جزء كبير من البطالة.

واشار إلى الاهتمام بالجانب السياحي في كل مدينة وقرية والقيام علي تطويرها مثل أجا ميت دمسيس بلقاس دير دميانة تمي الأمديد تل الربع مشيرًا إلى الاهتمام بدار ابن لقمان وعمل مشروع يطفى عليها الشكل الحضاري القديم ليشعر المواطن بأنه داخل منطقة مميزة ويعطيها قيمتها بالإضافة إلى كونها جاذبة للسياحة الخارجية.

من جهة أخرى اقترح الشعراوي إنشاء مول على مستوى عالي في المنصورة الجديدة وعمل محطات بنزين بها كل الخدمات من مطاعم وكافيهات وحمامات على مستوى عالي.

وأعلن محافظ الدقهلية أن المحافظة حصلت على 10 آلاف فدان في محافظة الوادي الجديد لاستصلاحها وستكون جاهزة بوحداتها وبها جميع الخدمات لنقل مجتمعات كاملة بها وإدارتها ستكون تابعة للمحافظة.

ووجه المحافظ بالاستعداد لفصل الشتاء ومراجعة حالة الصرف بالكامل ومراجعة البنية التحتية للطرق مشددا على تفعيل دور الادارة الهندسية للقرى والاهتمام الكامل بمداخل المدن وإنارتها ليلًا.

المصدر : صدي البلد