نقابة المهندسين: ممثلون عن «فيديك» يزورون القاهرة نهاية العام

ذكر محمد النمر وكيل أول نقابة المهندسين نائب رئيس جمعية الهندسة الاستشارية المصرية إن وفد الجمعية المشارك في المؤتمر الدولي للمهندسين الاستشاريين المنعقد بالعاصمة الإندونيسية "جاكرتا" أكد ضرورة وجود مفهوم للمهندس الاستشاري يتناسب مع المتغيرات العالمية لافتًا إلى المشكلات الحالية في عملية المناقصات وتقييمها.

وأوضح "النمر" أن الوفد المصري شدّد على ضرورة إعطاء الفرص للشباب ورفع قدراتهم المهنية مما يتناسب ومتطلبات مشروعات التنمية المستدامة.

وأشار نائب رئيس الجمعية أنه تم خلال فعاليات المؤتمر الاتفاق مع المتخصصين في التدريب بالاتحاد الدولي "فيديك" على عمل برامج تدريبية للمهندسين المصريين.

وعلى هامش المؤتمر ذكر النمر إن الوفد المصري حضر اجتماع الاتحاد الأفريقي للمهندسين الاستشاريين وتحدث عن دور #مصر في أفريقيا وإمكاناتها المهنية وضرورة التعاون المشترك بين الدول الأفريقية حيث شهد الاجتماع ترحيب جميع الدول الأفريقية باسترجاع #مصر لدورها الريادي في القارة السمراء.

وأشار إلى أن ممثلي الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين "فيديك" سيقومون بزيارة #مصر قبل نهاية العام الحالي لترتيب آليات التعاون ووضعها حيز التنفيذ وتابع- أن الوفد المصري قام بتقديم عرض للحاضرين بالمؤتمر عن الهندسة الاستشارية في #مصر مرحبًا بالتعاون المشترك لصالح المهنة.

شارك في الوفد الدكتور رؤوف درويش- أمين صندوق جمعية الهندسة الاستشارية المصرية والمهندس الاستشاري شريف واصف- السكرتير العام.

المصدر : صدي البلد