رئيس «تنشيط السياحة» السابق: زيارة راشد إلى الفاتيكان لاعتماد رحلة العائلة المقدسة «غير مفهومة»

انتقد مجدي سليم رئيس هيئة تنشيط السياحة السابق زيارة وزير السياحة المصرية يحيي راشد الي دولة الفاتيكان لاعتماد رحلة العائلة المقدسة قائلاً: "مش قادر أفهم أسباب زيارة وزير السياحة إلى بابا الفاتيكان وماذا يعني اعتماد رحلة العائلة المقدسة كانت ولاتزال تمر بمصر منذ سنوات طويلة".

وأوضح "سليم" في تصريحات خاصة لـ"صحيفة كل أخبارك" أن رحلة العائلة المقدسة في #مصر تمر بـ 6 نقاط صالحة للزيارة من أصل 22 نقطة لافتا إلى أن باقي النقاط غير صالحة للزيارة لذا فكان من الأولي علي وزير السياحة إصلاح تلك النقاط وذلك لمزيد من الترويج لتلك النوعية من السياحة.

وأشار سليم قائلا: " هناك شيئ غير مفهوم في زيارة وزير السياحة المصري إلى الفاتيكان بل وكان من الأرقي أن يقوم البابا تواضروس بابا الإسكندرية باعتماد تلك الرحلة بدلا من بابا الفاتيكان وذلك لأن جميع النقاط التي مرت بها رحلة العائلة المقدسة هي كنائس تخص الجانب المصري".

وألمح رئيس هيئة التنشيط السياحي السابق في ختام تصريحه إلى أنه خلال فترة توليه المنصب التقي 27 قسًا من قساوسة الكنائس التي مرت بها الرحلة وذلك لبحث تحسين البنية الأساسية للنقاط ال 22 التي تمر بها رحلة العائلة المقدسة مشددا علي ضرورة الترويج الصحيح لتلك الرحلة في كل دول العالم لجذب أعداد كبيرة من السياح المسيحين إلى #مصر للمشاركة في تلك الرحلة.

ومن المقرر أن يسافر وزير السياحة يحيي راشد إلي الفاتيكان على رأس وفد مصري رفيع المستوى وذلك بغرض تشجيع السياحة العالمية إلى #مصر لا سيما السياحة الدينية حيث نجحت جهود السفارة المصرية لدى الفاتيكان - بالتعاون مع المكتب السياحي في #روما – في ترتيب زيارة رسمية للوفد المصري السياحي.

المصدر : صدي البلد