"العمل العربية": تحديث الدليل الاسترشادي لمعايير التعرض المهني
ذكر فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية إن تحديث الدليل الاسترشادي الخاص بمعايير وحدود ومؤشرات التعرض المهني جاء تلبية لطلب عدد من الدول العربية لاعتمادها الجداول الواردة فى هذا الدليل رسميًا فى تشريعاتها.

وأثبت التزام المنظمة بواجباتها تجاه هذه الدول لتحديث جداول الدليل وإدخال إضافات وفصول جديدة معتمدين على خبرات وكفاءات الخبراء من الأكاديميين والخبراء العرب الأكفاء المتخصصين في مجال حماية بيئة العمل وممثلون عن جامعة الدول العربية والمنظمة والمنظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع الخبراء العرب حول تحديث الدليل الاسترشادي.

كما أكد حرص منظمة العمل العربية واستعدادها الدائم لتقديم كل عون مخلص لأطراف الإنتاج الثلاث فى الدول العربية فى مجالات العمل كافة بما فيها الصحة والسلامة المهنية لتحقيق أهداف المنظمة فى تحسين شروط وظروف بيئة العمل بكل السبل والإمكانيات المتاحة.

يذكر أن الدليل يتناول التعرض المهني لمختلف المواد والعوامل المؤثرة في بيئة العمل لتحديد حدود التعرض للمواد الكيميائية والعوامل الفيزيائية المختلفة ومؤشرات التعرض الحيوية كما يبحث التعرض للأغبرة والمواد والعوامل المسرطنة ليساهم مساهمة فاعلة في وضع وتطوير الجداول الوطنية لحدود ومؤشرات التعرض المهني عربيًا.

المصدر : صدي البلد