تطوير مناهج التعليم الفني لمواكبة سوق العمل والمشروعات القومية
استمرت ورشة العمل الأولى التي ينظمها برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع نقابة الصحفيين تحت عنوان "فنون التغطية الصحفية لقضايا التعليم الفني والتدريب المهني" لليوم الثانى على التوالي.

واستعرض محمد علام القائم بأعمال مدير برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى خلال فعاليات اليوم الثانى أهداف ورؤية برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى ملمحا إلى أن أنشطة البرنامج تستهدف تحسين وتطوير هيكل وأداء نظام التعليم الفنى والتدريب المهنى ومخرجاته في #مصر لمقابلة المتطلبات الإجتماعية والإقتصادية الجديدة وخاصة توظيف الشباب وزيادة التنافسية بما يتماشى مع تنمية الدولة في الحاضر والمستقبل .

وأشار إلي أن القطاعات المستهدفة هي السياحةالصناعات الهندسية الصناعات الغذائية والأعمال القائمة على الزراعة التشييد والبناءالملابس الجاهزة .

وقالت شيماء بهاء الدين مسئول وحدة السياسات والإستراتيجيات أن المكون الأول "الحوكمة" يهدف إلي وضع إطار قومى لنظام التعليم الفنى والتدريب المهنى والأداء المترابط والمتكامل للنظام من خلال القيادة الواضحة والمشاركة والشراكات والشفافية.

وقالت مني حسين القائم بأعمال المكون الثانى أن المكون يهدف إلي تحسين جودة مخرجات التعليم الفنى والتدريب المهنى لمقابلة احتياجات السوق من المهارات ومتطلبات القطاع الخاص بشكل أفضل لافتة إلي تطوير المناهج طبقا لإحتياجات سوق العمل والمشروعات القومية والصناعة من العمالة الفنية المدربة .

وأوضحت أميرة دواد القائم بأعمال المكون الثالث أن المكون يهدف إلي زيادة توظيف الشباب المصريين والباحثين عن العمل والعمال وتعزيز قدرة نظام التعليم الفنى والتدريب المهنى على تطوير برامج تنمية المهارات المناسبة لمقابلة الطلب في سوق العمل .

وأشارت إلي دور مسابقة "بوابة الإبتكار" فى تشجيع أبناء التعليم الفني والتدريب المهني بمصر علي الابتكار والإبداع والمشاركة بمشروعاتهم وتقديم الدعم لهم للارتقاء بمشاريعهم حتي نصل بالصفوة منهم الي ان يصبحوا رواد أعمال لتقوم مشاريعهم بالمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لمصرمعلنة أن المرحلة النهائية للمسابقة ستنعقد يوم 15 أكتوبر الجارى بحضور وزير التجارة والصناعة وسيتم خلالها توزيع العديد من الجوائز علي الفائزين من طلاب التعليم الفنى .

ورد المشاركون خلال فعاليات الورشة علي أسئلة واستفسارات الصحفيين حول دور البرنامج في النهوض بالتعليم الفني والتديب المهنى وأهداف البرنامج لمواجهة تحديات التعليم الفنى واحتياجات سوق العمل من العمالة الفنية.

المصدر : صدي البلد