غدا انطلاق أعمال المؤتمر الثالث لجراحات الشريان الأورطي بمشاركة خبراء أجانب
تبدأ أعمال المؤتمر الثالث لجراحات الشريان الأورطي غدا الخميس برئاسة الدكتور محمد حسني أستاذ جراحة الأوعية الدموية جامعة القاهرة بحضور 700 طبيب متخصص منهم 45 خبيرا أجنبيا ويستمر حتى 7 أكتوبر الجاري بأحد فنادق القاهرة.

وأثبت الدكتور حسني أن المؤتمر يركز هذا العام على ضرورة الاهتمام بتدريب جراحي الأوعية الدموية على أحدث الأساليب العلمية المتطورة في مجال جراحات الشريان الأورطي تماشيا مع التطور العالمي وتبادل الخبرات في هذا المجال..بالإضافة إلى إجراء جراحات عبر البث المباشر من اسبانيا فضلا عن بث حي من داخل #مصر.

من جهته ذكر الدكتور شريف عمر كرداوي أستاذ جراحة الأوعية الدموية في جامعة حلوان إن المؤتمر هذا العام يواكب التطورات العلمية الحديثة ويحرص على اتباع المعايير الدولية في مجال جراحة الشريان الأورطي.
بدوره نوه الدكتور شريف عصام أستاذ جراحة الأوعية الدموية في جامعة عين شمس بأنه سيتم تنظيم عدة جلسات تتحدث عن جراحات الأورطي عند الأطفال وأمراض المناعة الذاتية.
من جانبه ذكر الدكتور خالد شوقي أستاذ جراحة الأوعية الدموية في جامعة بني سويف أنه سيتم تنظيم أكثر من 15 ورشة عمل للأطباء لتطوير الأداء الطبي يومي الخميس والجمعة وورش عمل أخرى للتمريض بالإضافة إلى جلسات لمناقشة التقنية الحديثة والخبرات المتعددة من قبل الخبراء المصريين والأجانب.
وقال الدكتور أحمد جمال أستاذ جراحة الأوعية الدموية في جامعة القاهرة إنه سيتم خلال المؤتمر مناقشة الأخلاقيات القانونية الطبية وكيفية تجنب المضاعفات التي تنتج عن الجراحات المختلفة لصغار الأطباء.

المصدر : صدي البلد