وزير التعليم يحل أزمة شرط "محو الأمية" الخاص بمسابقة الـ30 ألف معلم
صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تمت الاستجابة لعدد (7000) معلم مساعد من الفائزين بمسابقة الـ30 ألف معلم كانوا يعانون من عدم قدرتهم على تنفيذ شرط محو الأمية اللازم للتثبيت.

ذكرت الوزارة في بيان رسمي لها: لقد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الكتاب الدورى رقم (26) لسنة 2017 الذى تضمن موافقة مجلس الأكاديمية المهنية للمعلمين على طرح بدائل لأحد شروط التعاقد لمسابقة تعيين عدد 30 ألف معلم/ أخصائى مساعد وهو: الانتهاء من أمية عدد 10 أو 5 مواطنين وفق النطاق الجغرافى الموزعين عليه؛ وذلك لمنح شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين ومنها اجتياز برنامج المعلمون أولًا.

وبناءً على ذلك تبدأ الأكاديمية المهنية للمعلمين فى تسجيل بيانات المرشحين للتعيين ضمن مسابقة تعيين 30 ألف معلم/أخصائى مساعد الذين لم ينتهوا من شرط محو أمية عدد 10 أو 5 مواطنين وفق النطاق الجغرافى الموزعين عليه فى برنامج المعلمون أولًا عبر الرابط التالى: www.teachersfirstegypt.com لمن يرغب منهم على أن يسدد قيمة التكاليف المقررة على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.


ويأتى هذا الكتاب الدورى لإضافة بدائل لذلك الشرط استجابة لمناشدة السادة المعلمين؛ واحترامًا لمكانتهم القديرة؛ لكى يتمكنوا من الانتهاء من متطلبات التعيين.

المصدر : صدي البلد