جامعة بنها تشارك في مؤتمر "الحزام والطريق" بالصين
شارك وفد من جامعة بنها فى مؤتمر رؤساء جامعات الحزام والطريق عن الابتكار وريادة الأعمال الذى عقدته جامعة "شيديان" الصينية وذلك تلبية لدعوة الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة.

وضم الوفد -بحسب بيان اليوم الأربعاء- الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور سامح ندا عميد كلية هندسة بنها وشهد المؤتمر وفود من 41 دولة يمثلها 78 جامعة بالإضافة إلى 94 جامعة صينية .

وقال الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع إن المؤتمر افتتحه نائب حاكم المقاطعة ليانج جوى ثم كلمة لنائب وزير التعليم لين هوكنج وكلمة لرئيس المؤتمر زنج شيوجنج ملمحا إلى أن المؤتمر تضمن عقد عدد من ورش العمل والمحاضرات عن ثم موضوعات تكامل التطوير للابتكار وريادة الأعمال بين الجامعة والمجتمع والفرص والتحديات في التعليم العالي لمبادرة حزام واحد وطريق واحد والفهم والتطبيق في تعليم الابتكار وريادة الأعمال وغيرها من الموضوعات المتعلقة بموضوع المؤتمر .

وأشار الدكتور جمال الى وفد جامعة بنها قد حضر جلسة عن اتحاد طلاب الحزام والطريق باعتبارها عضو به كما تم عقد منتدى دولى للتعاون بين الجامعات تم خلاله التعارف على ممثلى العديد من الجامعات الراغبة فى التعاون مع جامعة بنها.

وأثبت نائب رئيس الجامعة الى انه تقديرا لجهود الدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة وزيارته الأخيرة للصين وكثمرة سريعة من ثمار هذا التعاون تلقت جامعة بنها رسالة من جامعة شمال غرب الصين وهي من الجامعات الكبيرة في الصين والعالم تقدم من خلال هذه الرسالة عددا من منح الماجستير والدكتوراه لخريجي جامعة بنها من معيدين ومدرسين مساعدين.

المصدر : صدي البلد