قوافل للرعاية اﻻجتماعية فى الوادى الجديد

قامت الدكتورة إيمان محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بتنفيذ قوافل الرعاية الاجتماعية للطلاب من خلال الإدارة العامة للتربية الاجتماعية مؤكدة على ضرورة أهمية تنفيذ تلك القوافل بمحافظات الوجه القبلي.

هذا وقد تم تنفيذ القافلة الأولى على مدار يومين بإدارة الخارجة عاصمة محافظة الوادي الجديد.

وقد تناولت القافلة عدة موضوعات أهمها: (الأمن الفكري وترشيد الاستهلاك ودور الأنشطة التربوية في تنمية شخصية الطلاب والقيم الأصيلة وتعديل السلوكيات الخاطئة)

وقد أجرى وفد القافلة مع الطلاب مناقشات وحوارات فى هذه الموضوعات لتنمية النواحى اﻻيجابية لدى الطلاب ومنها حرية الرأى والثقة بالنفس واحترام رأى الأخرين والتعبير عن النفس.

وعلى هامش الزيارة شاركت رئيس اﻹدارة المركزية للأنشطة الطلابية في المؤتمر العلمي الأول لمجلس الأمناء والآباء والمعلمين (التعليم والتنمية في الوادي الجديد) باعتبارها المدير التنفيذي للمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين تحت رعاية اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد .

ومن جهة أخرى قامت حسن بعمل جولة تفقدية لعدد من المدارس للمراحل اﻻبتدائية والإعدادية والثانوية؛ لمتابعة حسن سير العملية التعليمية بالمدارس وتفعيل الأنشطة المدرسية حيث أشادت بما شاهدته من حسن سير وانضباط العملية التعليمية فضلا عن تفعيل الأنشطة.

 

المصدر : اخبار مصر