مسئول ليبيى: دور مصر مقبول لدى جميع أطراف دولتنا
ذكر الدكتور محمد الزبيدي الرئيس السابق للجنة القانونية لمؤتمر القبائل الليبية أن دور #مصر التاريخي تجاه الدول المجاورة خاصة " ليبيا وفلسطين" فرض عين على الدولة الام الدولة المحورية الدولة العظمى فى المنطقة العربية #مصر عبر التاريخ وهى الدوله التى كانت ومازالت الراعى الرئيسى لوحدة الصف العربى.

وأثبت الزبيدى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن الفريق محمود حجازى المسئول عن جمع الاطراف الليبية وإدارة الازمه وأنه فى احد لقاءات الاطراف الليبية فى القاهرة " أقسم بالله أن لو كانت حياته ثمنا لوحده الصف الليبى لضحى بها" موضحا أنه لا شخص ولا دولة ولا موسسة دولية تستطيع تقديم ما تقدمه #مصر من أجل وحده الصف الليبى.

وتابع "الزبيدى" أن دور #مصر مقبول لدى جميع الاطراف الليبية مركزيا وموضوعيا لان #مصر أثبتت على مر التاريخ حرصها على دعم السلام فى المنطقة من أجل الشعوب العربية دون مصالح أو أطماع فى دول الجوار.

وأوضح "الزبيدى" أنه بالرغم من التحديات الكبرى التى واجهتها #مصر داخليا وخارجيا ومحاربتها من قبل قطر وتركيا وبعض الدول الاجنبية إلا أنها أستطاعت العودة بقوه لمكانتها الطبيعية على المستوى الاقليمى والعالمى لتحقيق ما تصبوا إلية الدول العربية من تحقيق السلام ووحده الصف العربى.

المصدر : صدي البلد