بوليفيا تجدد الدعوة للرئيس السيسي لحضور قمة الدول المصدرة للغاز الشهر المقبل
جددت بوليفيا الدعوة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى لحضور القمة الرابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز والمزمع عقده في بوليفيا الشهر القادم.

جاء ذلك خلال اجتماع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع وزير الطاقة البوليفى لويس البرتو سانشيز على هامش الاجتماع الوزاري التاسع عشر لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي الذي افتتح أعماله في وقت سابق اليوم الأربعاء بالعاصمة الروسية موسكو برئاسة وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك.

وجدد الوزير البوليفي دعوة بلاده للرئيس عبدالفتاح #السيسي لحضور القمة الرابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز والتي ستستضيفها بوليفيا في نوفمبر المقبل بحضور رؤساء الجمهوريات ورؤساء حكومات الدول الأعضاء بالمنتدى معربا عن تطلع بلاده لمشاركة الرئيس #السيسي في القمة.

كما التقى الملا بوزير البترول الفنزويلي ايولوخيو ديل بينو حيث بحث الجانبان أوضاع الأسواق العالمية ومستويات الأسعار العالمية للخام فضلًا عن مناقشة الفرص الحالية في سوق الغاز الطبيعي معربا عن تطلعه لتبادل الخبرات بين البلدين خلال الفترة القادمة واستفادة #مصر من الخبرة الفنزويلية الواسعة في مجال الصناعة البترولية والغازية.

وبحث الوزير مع المهندس مصطفى قيتونى وزير الطاقة الجزائري سبل تنمية التعاون بين البلدين في مجال البترول والغاز وتبادل الخبرات بين الجانبين.

المصدر : صدي البلد