سياسي ليبي: مصر نجحت في العودة لتبنى القضايا العربية رغم محاربتها من دول عديدة
أكد الدكتور محمد الزبيدي الرئيس السابق للجنة القانونية لمؤتمر القبائل الليبية أن قطر لعبت دورا كبير فى ضرب استقرار الوطن العربى منذ عام 2011 بدعمها للجماعات الارهابية وتبنيها استراتيجية زعزعة الامن بالدول العربية ولكن #مصر بعد أن عادت لمكانتها الطبيعية أستطاعت تحجيم دور قطر فى دعم وتمويل الارهاب.

وقال "الزبيدى" فى تصريحات لـ"صدى البلد" إنه بالرغم من محاربة #مصر من دول عديدة وعرقلة مساعيها لإحلال السلام بالمنطقة وتبنى القضيتين الليبية والفلسطينية إلا أنها تمكنت من تحقيق نجاحات عظيمة فى سبيل حل جميع القضايا السياسية بالمنطقة.

وأوضح "الزبيدى" أن الدبلوماسية المصرية بالرغم ما تعرضت له من عقبات وضغوط خارجية نجحت فى جمع الأطراف الفلسطينية التى طال الخلافات بينها لسنوات طويلة وتحقيق التوافق بينها بما يخدم دولة فلسطين بالاضافة إلى انها سهلت اللقاء بين المبعوث الأممي غسان سلامة والاطراف الليبية.

وأشار أن #مصر تتبنى دبلوماسية هادئة خفية بعيدا عن الشو الاعلامى وأى مصالح أو اطماع وهذا سر نجاحتها المتواصلة موضحا أن اليقظه المصرية استطاعت تحجيم دور قطر التخريبى بالوطن العربى وأنطلقت فى تحقيق السلام فى المنطقة وأكبر دليل هو المصالحة الفلسطيينه ونحن ننتظر الان استكمال دورها تجاه القضية الليبية.

المصدر : صدي البلد