«سياحة البرلمان» تطالب بخطة حكومية لإحياء مسار العائلة المقدسة
ذكر النائب محمد عبد المقصود وكيل لجنة السياحة بالبرلمان إن هناك حاجة لإحياء المسار الذي شهد رحلة العائلة المقدسة داعيا إلى عدم التعجل في استقبال السياح قبل الانتهاء من إنشاء الخدمات السياحية الضرورية لهم.

وأشار عبد المقصود في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" إن وزير السياحة يحي راشد سبق وتحدث إلى النواب اكثر من مرة بشأن اعتماد رحلة العائلة المقدسة لتكون ضمن رحلة الحج المسيحي العالمية لكن هناك احتياجات كثيرة غير متوفرة لتك المنطقة وقد يتسبب ضعف الخدمات في احجام السشياح عن المجئ إلى #مصر.

وتابع : "السائح لو نزل المنيا على سبيل المثال فلابد أن يجد فندق جيد وتأمين جيد وغيره لذلك يجب الا نتعجل".

وقال النائب إن اللجنة ستجتع الأسبوع المقبل لتضع خطة عملها وسيكون من بين أولوياتها استدعاء وزير السياحة للتعرف على خطة الوزارة والحكومة بأكملها لإعادة إحياء المنطقة مشددا على ضرورة امتلاك الحكومة لخطة مماثلة.

ويبارك البابا فرانسيس بابا الفاتيكان أيقونة مسار رحلة العائلة المقدسة إلى #مصر لاعتمادها ضمن رحلات الحج المسيحى اليوم خلال القداس الذى يترأسه بحضور وزير السياحة يحيى راشد والوفد المرافق له وتعتبر مباركة البابا بمثابة دعوة للحجاج الكاثوليك حول العالم لأداء شعائرهم الدينية فى #مصر يناير 2018 والبالغ عددهم أكثر من 2 مليار نسمة.

المصدر : صدي البلد