الصحة: تنفيذ دورات تدريبية في البحوث السكانية الميدانية بمحافظة بني سويف
bd0fee8312.jpg
وزارة الصحة والسكان

صرحت وزارة الصحة والسكان ممثلة في المجلس القومي للسكان تنفيذ دورة تدريبية في مجال كيفية إجراء البحوث السكانية الميدانية تنفيذًا للإستراتيجية السكانية 2030 وذلك خلال الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر الجاري بمحافظة بني سويف تحت رعاية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان والمهندس شريف عبدالعزيز محافظ بني سويف.

وأوضح الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان أن هذه الدورة التدريبية تخدم العاملين في مجال السكان بالمحافظة وتهدف إلى رفع كفاءاتهم لافتًا إلى أنه تم تحديد 10 محافظات معظمهم من محافظات الصعيد لتنفيذ هذه السلسلة من الدورات التدريبية وذلك وفقا للمؤشرات السكانية والتي تظهر ضرورة التدخل لرفع الخصائص السكانية بها.

وأشار مقرر المجلس القومي للسكان أن للبحوث والدراسات أهمية كبيرة في تقديم حلول عاجلة للمناطق الأولى بالتدخل في المحافظات وتوجيه متخذي القرار والجهات التنفيذية والأهلية نحو الاستثمارات في هذه المناطق من أجل الارتقاء بمؤشرات المحافظة وفقا لنتائج التعداد السكاني.

وبدوره أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن المجلس سينظم دورتين تدريبيتين بمحافظة بني سويف في إطار تطبيق الإستراتيجية القومية للسكان 2030 الدورة الأولى تتعلق بالبحوث الميدانية وتهدف لتدريب الكوادر المحلية لإجراء بحوث سكانية بالمحافظة والدورة الثانية تتعلق بتوعية الداعيات والواعظات لتصحيح المفاهيم السكانية والإنجابية من خلال الخطاب الديني الوسطي المعتدل.

وأوضح مجاهد أن تدريب الدعاة سيتضمن الحديث عن صحة الأم والطفل والتعريف بموضوعات الصحة الإنجابية وليس فقط أن تنظيم الأسرة حلال أو حرام وتغيير المفاهيم الخاطئة وأن صحيح الدين الإسلامي والمسيحي سواء في أن المباعدة بين الولادات والأسرة الصغيرة لا تتنافى مع الدين إضافة للمحافظة على صحة الأسرة ممثلة في صحة الأم اللبنة الأساسية في استقرار الأسرة وقوة المجتمع.

هذا ويشارك في الدورة التدريبية مجموعة من خبراء في مجال السكان من المجلس القومي للسكان وممثلين من ديوان عام المحافظة وعدد من مديريات الصحة والتضامن والمجلس القومي للمرأة وممثلي الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

المصدر : وكالة أنباء أونا