خلال مؤتمر صحفى لمدير إدارة الشئون المعنوية : القوات المسلحة تعلن فعاليات احتفالاتها بالذكرى ٤٤ لانتصارات أكتوبر

صرح اللواء محسن عبد النبى مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة أن احتفالات القوات المسلحة بالذكرى ٤٤ لانتصارات أكتوبر المجيدة هذا العام ستشهد العديد من الفعاليات والإحتفالات إضافة افتتاح  عدد كبير من المشروعات التنموية التى تشرف عليها  القوات المسلحة .

 

اوضح اللواء عبد النبى أنه سيتم على هامش احتفالات اكتوبر  افتتاح مركز المؤتمرات والمعارض الدولية والذي يعد منارة ثقافية وابداعية واضافة قوية لسياحة المؤتمرات والمعارض الدولية حيث تم تأسيس شركة وطنية لإدارة هذا الصرح العملاق مشيرا إلى إنشائها طبقا لاحدث وسائل التكنولوجيا فى العالم إضافة إلى ربطها مباشرة بوحدات البث المباشر بالتلفزيون المصرى بواسطة كابلات الى جانب وسائل الاتصال اللاسلكية وكذلك وحدة ربط مع مدينة الانتاج الاعلامى .

وأشار مدير إدارة الشئون المعنوية إلى أن مركز المؤتمرات  الذى أقيم بجوار مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة ويحوى  عدد كبير من القاعات متعددة الأغراض والتى صممت وفق احدث التصميمات فى العالم وساحات العرض المكشوف المزودة بأحدث وسائل الإعلان والإضاءة مؤكد أن االقاعة الرئيسية تبلغ سعتها قرابة ١٦٧٠ فرد إضافة إلى قاعة سينما 3d واقامة معرض لجمعية المحاربين القدماء على هامش الافتتاح .

 وأوضح أنه تم تصميم القاعة ومركز المؤتمرات الدولية على استيعاب المعارض الدولية التى تحتاج إلى مساحات ضخمة مثل معارض الأسلحة والطيران مؤكدا انه تم التعاقد بالفعل مع شركة عالمية لإقامة معرض دولى للسلاح فى العام القادم .

 

وذكر اللواء محسن عبد النبى أن فعاليات الاحتفال باكتوبر تتضمن إقامة ندوة تثقيفية تتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والغنائية إضافة إلى وجود عدد من الشخصيات للحديث عن دور التكامل العربى فى انتصار أكتوبر وكذلك اللحظات الفاصلة التى سبقت الحرب وجانب من بطولات وتضحيات أبناء القوات المسلحة الممتدة جيلا بعد جيل .

 

وأشار إلى أنه سيتم خلال الندوة عرض فليمين الاول عّن مركز المؤتمرات والثانى بعنوان الشعب هو البطل إضافة إلى تقديم نماذج لابطال القوات المسلحة من المشاركين فى أكتوبر وكذلك نماذج لعدد من الجنود والصف الذين قدموا أروع البطولات خلال عمليات قوات إنفاذ القانون وحق الشهيد وكذلك تستضيف الندوة عدد من مصابى العمليات وذويهم وكذلك رموز العمل الاعلامى من المراسلين الحربيين إبان الحرب الى جانب فقرة فنية لعدد من الاغاني الوطنيةمن انتاج الشئون المعنوية .

 

وأكد مدير إدارة الشئون المعنوية أن احتفالات القوات المسلحة بالذكرى ٤٤ لانتصارات أكتوبر تضمن ايضا رفع العلم المصرى على عدد من  الوحدات البحرية الجديدة إضافة إلى الحدث الأبرز وهو تنفيذ المناورة البحرية ذات الصوارى وافتتاح عدد من الانشاءات الهامة واعمال التطوير تزامنا مع عيد القوات البحرية خلال أكتوبر .

كذلك القوات الجوية التي ستشارك بعروض جوية في سماء #مصر كما يتم الإعلان عن عدد من الأحداث الهامة خلال الاحتفال بعيد القوات الجوية والتي ستكون مصدر لفخر واعتزاز الشعب المصري بقواته المسلحة . 

 

كما صرح اللواء محسن عبد النبى أنه  سيتم تنظيم احتفال بمناسبة اليوبيل الماسى للحرب العالمية الثانية  حيث سيتم افتتاح المتحف الحربى فى العلمين بحضور عدد كبير من ممثلين لدول العالم  كما يتم تنظيم معرض ذاكرة أكتوبر بالبانوراما وتنفيذ العديد من الأنشطة الثقافية بالتعاون مع الجامعات المصرية . 

وأشار مدير إدارة الشئون المعنوية أنه سيتم تنفيذ مشروع بالذخيرة الحية خلال هذا الشهر  بالمنطقة الغربية العسكرية  إضافة تنفيذ إجراءات تفتيش حرب لأحد التشكيلات بالجيش الثالث الميدانى .

واضاف أنه يجري حاليا الاعداد لافتتاح عدد كبير من المشروعات القومية يصل عددها إلى  ٨٤ مشروع تشرف عليها القوات المسلحة إلى جانب المشروعات التى تنفذها بالمشاركة مع القطاع المدنى .

 

وذكر اللواء محسن عبد النبى أنه ولأول مرة منذ انتصارات أكتوبر تقوم القوات المسلحة ممثلة فى إدارة الشئون المعنوية بإنتاج ثلاثة أفلام سينمائية عن بطولات الحرب والانتصار العظيم وذلك بالمشاركة مع الشركات المتخصصة فى الإنتاج السينمائى  على أن  يكون دور القوات المسلحة تذليل كافة العقبات وتقديم التسهيلات إضافة  إلى تقديم  الدعم اللوجيستي الكامل لهذه الشركات  حتى يخرج العمل بالصورة التى تليق بهذا الانتصار العظيم مشيرا إلى أنه تم الاستعانة بكبار كتاب السيناريو امثال الكاتب الكبير وحيد حامد والسيناريست ناصر عبد الرحمن والذين كتبوا بالفعل السيناريوهات لهذه القصص وجارى التجهيز لتنفيذها فى الوقت الحالى  .

 

وأشار إلى أن أبرز القصص التى تم الموافقة عليها وسيتم تناولها سينمائيا هى فيلم عن  جبل الحلال وأخر عن البطل ابراهيم الرفاعى وحيد حامد والثالث عن ملحمة ومعركة كبريت .

فضلا عن تنظيم المسابقات الثقافية والأدبية بالتعاون مع الإذاعة المصرية ووزارة الثقافة وإنتاج العديد من الأفلام التسجيلية والأغاني الوطنية والبروموهات وتوزيعها علي كافة وسائل الإعلام الي جانب نشرها علي الموقع الرسمي لوزارة الدفاع .

وقدم مدير الشئون المعنوية التحية  والتقدير لكافة المؤسسات الإعلامية علي دورها الوطني في المشاركة الفعالة للاحتفال بهذه المناسبة والذي يأتي امتدادا لجهودها في دعم مسيرة البناء والتنمية الحضارية علي ارض #مصر .

 

المصدر : الصباح