"أكتوبر إرادة الانتصار وعزيمة البناء" ندوة بمركز النيل للإعلام بالفيوم .. صور
نظم اليوم الأربعاء مركز النيل للإعلام بالفيوم التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة تحت عنوان " كتوبر .. إرادة الانتصار وعزيمة البناء" وذلك في إطار الحملة التثقيفية التى اطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات للاحتفال بالذكرى ٤٤ لانتصارات أكتوبر العظيمة وقد شارك فى اللقاء عدد كبير من الجهات الشعبية والتنفيذية وبعض طلبة المدارس الثانوى ورجال الدين.

وبحضور الدكتور أحمد الدماصى أستاذ التاريخ بكلية الآداب والدكتور هادى حسان مدير مكتب إذاعة شمال الصعيد بالفيوم والبطل أحمد فرج أحد أبطال حرب اكتوبر قائد سرية الدفاع الجوى فى حائط الصواريخ المصرى.

وأثبت الدكتور أحمد الدماصى أستاذ التاريخ بكلية الأداب جامعة الفيوم على أن حرب أكتوبر هى حدث من أعظم الأحداث التاريخية مضيفا بان هذه الحرب تعد علامة فارقة في تاريخ #مصر والأمة العربية ملمحا إلى هذه الحرب قضت على الأكذوبة التى صنعتها إسرائيل وظلت ترددها حتى صدقتها وهى أسطورة الجيش الذى لايقهر مؤكدا على أهمية نصر أكتوبر في عودة الكرامة والعزة لمصر وللعرب بصفة عامة وعودة الثقة بقدراتهم واستعرض الدماصى مجموعة من الدروس المستفادة من حرب اكتوبر لعل اهمها على حد وصفه قوة العقيدة قائلا ان الايمان بالله والدفاع في سبيله لدى المقاتل المصري كان لها الاثر في تحقيق النصر ورفع شعار" الله اكبر" التى رددها المسلم مع المسيحى.

وأشار أيضا أن من الدروس المستفادة القدرة على التخطيط الجيد فالمصريون أنجزوا في هذا اليوم عملا عسكريا عبقريا تكاملت عناصره و بلغت حد الكمال في اتقان التخطيط وحسن الأداء والتنسيق المشترك وصولا للهدف.

وشدد على أن من الأهمية استحضار روح التضحية وحب الوطن والتى تعد من أهم الدروس المستفادة من حرب أكتوبر موضحا أن ذلك تجلي في قوة وصلابة المقاتل المصري واستعداده للدفاع الكامل عن ترابه الوطنى وتقديم روحه ودمه فداء لكل حبة رمل من ارضه الطاهرة رغم كل محاولات ارغامه على القبول بالهزيمة والتسليم بالعجز عن المواجهة والرضا بالواقع قائلا علينا جميعا ان نحارب مثل هذه المحاولات والتشكيك في كل انجاز على ارض الواقع في حياتنا المعاصرة .

ومن جانبه شدد الدكتور هادى حسان مدير مكتب اذاعة شمال الصعيد على ضرورة محاربة الشائعات وان يكون لدينا الثقة الكاملة في قدرتنا على استعادة مكانة ووضع #مصر فمصر لها حضارة من اقدم الحضارات ولديها موارد تجعلها فى مصاف الدول المتقدمة ودعا المشاركين لضرورة استلهام روح اكتوبر وروح المقاومة لتصدى للتحديات التى يواجهها الوطن واهمها الارهاب كما طالب ايضا باهمية عودة روح التعاون والتكاتف بين جموع المصريين والوقوف خلف الجيش المصري العظيم وقواتنا المسلحة وعودة شعار الجيش والشعب ايد واحدة وعودة وحدة الجبهة الداخلية التى تجلت في حرب اكتوبر المجيد.

وقد قام البطل احمد فرج أحد أبطال حرب اكتوبر بعرض لتجربته أثناء الحرب ومدى قدرة وبسالة الجندى المصرى وعزيمته القويه لتحقيق النصر.

اعد الندوة حنان حمدى مسئول البرامج بمركز النيل للاعلام بالفيوم واشرف على التنفيذ محمد هاشم مدير المركز.

المصدر : صدي البلد