وزيرة الإسكان الموريتانية تغادر القاهرة بعد بحث دعم التعاون العربى
غادرت القاهرة اليوم الجمعة " آمال بنت مولود" وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابى فى موريتانيا متوجهة بوفد إلى المغرب فى طريق عودتها لبلادها بعد مشاركتها فى فعاليات الدورة الـ 82 للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب.

ضم الوفد المرافق للوزيرة الموريتانية كل من "وان بيران هامت" مستشار مكلف بالإسكان والترقية العقارية و "جدو ولد حجبو" مدير الدراسات والبرمجة والتعاون.

وشارك فى الاجتماع ممثلون عن السعودية والكويت والأردن والمغرب وموريتانيا ولبنان وليبيا حيث بحث المكتب التنفيذى 17 بندا تركزت حول مختلف قضايا العمل العربى المشترك فى مجال الإسكان والتعمير من بينها متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية فيما يخص الإسكان والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية إلى جانب المنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضارية بالإضافة إلى مناقشة التعاون العربي مع التجمعات الإقليمية والدول في مجال الإسكان والتعمير ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للتنمية الحضارية المستدامة وللإسكان.

كما ناقش المجلس الإعداد لمؤتمر الإسكان العربي والمقرر عقده في مملكة البحرين نهاية العام الجارى فضلا عن مناقشة عدد من الموضوعات منها الاحتفال بيوم الإسكان العربى وأسلوب إدارة وصيانة المجتمعات السكنية المشتركة وجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب .

المصدر : صدي البلد