"سعفان" يشهد الدورة 87 لمجلس إدارة "العمل العربية" بالقاهرة.. غدا
يشهد وزير القوي العاملة محمد سعفان وفايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية غدا السبت اجتماعات الدورة 87 لمجلس إدارة المنظمة بتمثيلها الثلاثي" (حكومات وأصحاب أعمال وعمال) وتستمر يومين.

وقال "المطيري" إن الدورة سوف تناقش عددا من البنود المهمة منها تقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين فى الأراضي العربية المحتلة ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة (86) لمجلس إدارة المنظمة بالإضافة إلى تقارير حول تنفيذ وتوصيات الاجتماع (26) للجنة المنظمات والمتابعة ( القاهرة يوليو الماضي ونتائج أعمال الدورة 100 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونتائج أعمال الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولى التى عقدت بجنيف فى يونيو الماضي.

كما يستعرض المجلس تقريرًا عن نشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية فيما بين دورتي مجلس الإدارة "86" "87" وبندًا حول تنفيذ قرارات الدورة "44" لمؤتمر العمل العربي الذي عقد بالقاهرة في أبريل 2017 بالإضافة إلى مناقشة عدد من المسائل المالية والإدارية.

يذكر أن وزير القوي العاملة محمد سعفان كان التقي بمكتبه بديوان عام الوزارة فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية حيث وجه الدعوة للوزير لحضور الدورة 87 لمجلس إدارة المنظمة بالقاهرة .

وأثبت الوزير خلال اللقاء ضرورة التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء بأطرافها الثلاثية بمنظمة العمل العربية في المحافل الدولية بما يخدم المصالح المشتركة والقضايا ذات الاهتمام المشترك للعمالة العربية ولشعوب الأمة العربية.

وطلب الوزير خلال اللقاء بضرورة إدخال بعض التعديلات علي دستور المنظمة وذلك من خلال لجنة يتم تشكليها برئاسة المدير العام مستفسرا عن الاشتراكات المتأخرة للدول الأعضاء وضرورة التزام الدول جميعا بسداد ما عليها من مستحقات حتي تستطيع المنظمة القيام بأداء ما عليها من التزامات مالية.

وقدم "المطيري" للوزير مشروع بروتوكولا للتعاون والتنسيق مع بين المنظمة والوزارة في إطار مشروع الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل الذي تتبناه المنظمة وما يهدف إليه من بناء آليات أسواق العمل فى الدول العربية ووعد الوزير بدراسته تمهيدا لتوقيعه في أقرب وقت.

المصدر : صدي البلد