وزيرا الثقافة والأوقاف يشهدان احتفال محافظة الإسماعيلية بانتصارات أكتوبر
انطلقت احتفالات محافظة الإسماعيلية بالذكرى الـ 44 لنصر أكتوبر صباح اليوم بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية والكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

بدأت الاحتفالات بلقاء مع أئمة المساجد بقاعة المؤتمرات بالمحافظة.

وقال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة إننا نحتفل بانتصارات أكتوبر في محافظة الإسماعيلية تلك المحافظة التي هى جزء من التاريخ الحي العظيم المشرف.

وأشار وزير الثقافة: أن 6 أكتوبر 73 ليست بعيدة عن النهضة التي نعيشها الآن فقبل بدء الحرب كان كل الخبراء العسكريين يؤكدون أن خط بارليف لن ينهار إلا بقنبلة ذرية يقدر حجمها مرة ونصف حجم قنبلة هيروشيما إلا أن المصريين استطاعوا القضاء عليه بالماء.

وتابع: "وزير الحربية المشير أحمد إسماعيل علي ذكر للرئيس أنور السادات إننا نملك أسلحة أقل لكن لدينا الرغبة في الثأر لكرامتنا" مؤكدا بذلك الإنسان المصري هو الأساس.

وقال وزير الثقافة: نحن اليوم في معركة أخطر كثيرا من 73 فقد كان لدينا عدو واضح نعلم قوته التدريبية والسلاح ولكننا الآن نواجه عدوا يسكن بيننا.

وأثبت وزير الثقافة أن معركتنا أصعب وهي بناء الإنسان ومحاربة خطر الإرهاب والتشدد وهي مسؤولية وزارة الثقافة والأوقاف والتربية والتعليم والشباب ونحن جميعا نعمل علي مواجهتها.

واختتم وزير الثقافة كلامه قائلا: "نحن نسير في الطريق الصحيح والعالم كله يتابع ما يحدث عندنا".

من جانبه ذكر اللواء ياسين طاهر إن أول احتفال رسمي مركزى ينطلق اليوم بمناسبة احتفالات ذكرى النصر خرج من محافظة الإسماعيلية بمشاركة وزيري الأوقاف والثقافة والمسؤولين عن تجديد الخطاب الديني وذلك من أجل تعضيد وتأييد ما يحدث في #مصر من رؤية شاملة وتغيير حقيقي".

وأشار: "نحن نواجه فكر وأمراض اجتماعية متوغلة مطلوب اقتلاعها بالإضافة إلى مشكلات تم تركها داخل المجتمع المصري فتحولت إلى آفات".

وتابع: "سنقود حربا جديدة نستدعي فيها روح حرب أكتوبر التي كسرت كل الحسابات العسكرية العالمية مؤكدا أن نفس المواطن المصري اليوم يكسر كل الحسابات وسيحقق لمصر ماتتمناه من تقدم ونمو".

واختتم كلامه قائلا: معنا اجيال لم تلد في أحداث أكتوبر ودورنا ودور كل مؤسسات الدولة أن ترسخ في عقول الشباب ما قدمه آباؤهم وأجدادهم في تحمل المسؤولية والدفاع عن الوطن.

المصدر : صدي البلد